ارتفاع تداولات الجنية الإسترليني وسط غياب البيانات الاقتصادية وتصاعد التنافس السياسي

أمير عيسى

ارتفعت تداولات الجنية الإسترليني مقابل اغلب العملات الرئيسية وسط متابعة المستثمرين لتقارير متفرقة من داخل المملكة المتحدة، فعلى صعيد التنافس ما بين المرشحين لخلافة جونسون، أشار وزير الخزانة البريطاني السابق وأحد المرشحين المتبقيين لمنصب رئيس الوزراء المقبل ، ريشي سوناك، يوم الثلاثاء إلى أنه سيتخذ تدابير إذا انتخب ، إذا ارتفعت أسعار الطاقة بشكل كبير خلال الخريف والشتاء المقبلين.  وكتب  سوناك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر

 "ليس لدي شك في أن هناك حاجة لمزيد من الدعم". "بمجرد أن نعرف مقدار الفواتير التي سترتفع ، سأتصرف".

جاءت تصريحاته في الوقت الذي قدرت فيه شركة استشارات الطاقة كورنوال إنسايت أن فواتير الطاقة في المملكة المتحدة سترتفع أكثر في الفترة المقبلة لتصل إلى 3582 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا في أكتوبر، و 4266 جنيهًا إسترلينيًا في يناير، و 4427 جنيهًا إسترلينيًا في أبريل ، وهو أعلى بكثير مما كان متوقعًا في البداية.

المملكة المتحدة: أفعال روسيا أقل نجاحًا مما كان مخططا له

على الصعيد السياسي، قدرت وزارة الدفاع البريطانية في أحدث تقرير استخباراتي لها حول الصراع في أوكرانيا صدر يوم الثلاثاء أن القوات الروسية تتقدم "بالتأكيد أقل بكثير مما هو مخطط له" عبر أراضي أوكرانيا. وأشار التقرير إلى أن روسيا حولت تركيزها على جنوب أوكرانيا مع الحفاظ على وجودها في دونباس. وزعمت أنه في غالبية أراضي دونباس ، لم تتقدم روسيا أكثر من ثلاثة كيلومترات في الثلاثين يومًا الماضية. كما قالت الوزارة "على الرغم من استمرار استخدامها المكثف للمدفعية في هذه المناطق ، إلا أن روسيا لم تتمكن من تكوين مشاة قتالية قادرة بأعداد كافية لتأمين مزيد من التقدم الجوهري".

ارتفاع تداولات الجنية الإسترليني مقابل العملات الرئيسية

على صعيد التداولات، صعد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.26٪ ليتداول عند مستويات 1.21145. كما تقدم الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الكندي بنسبة 0.31٪ ليسجل الباوند كندي مستويات 1.55790. كما ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني بنسبة 0.31٪ ليتداول الباوند ين عند 163.5990. وذلك في تمام الساعة 12:41 مساءً بتوقيت جرينتش.

في غضون ذلك، ارتفع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الاسترالي بنسبة 0.49٪ ليتداول زوج الباوند أسترالي عند مستويات 1.73771. كما صعد الجنيه الاسترليني مقابل الدولار النيوزلندي بنسبة 0.33٪  ليسجل الباوند نيوزيلندي مستويات 1.92842

على الجانب الاخر، ارتفع اليورو مقابل الجنيه الاسترليني بنسبة 0.12٪حيث استقر الزوج عند 0.84498. كما تراجع الباوند مقابل فرنك سويسري بنسبة 0.01٪ ليتداول الزوج عند مستويات 1.15435 . وذلك في تمام الساعة 12:41 مساءً بتوقيت جرينتش.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.