ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي مع توسع أزمة الغاز في أوروبا

أمير عيسى

تواصل ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي وسط الازمة الكبرى التي يواجهها الاتحاد الأوروبي. في هذا الشأن قال المستشار الألماني أولاف شولتز للصحفيين في ألمانيا يوم الثلاثاء إن الاستثمار في الغاز "ضروري" حاليا خلال "المرحلة الانتقالية". كما أشار شولز إلى أن هناك حاجة إلى الغاز "على المدى القصير"، ومع ذلك، سيكون هناك نقاش حول "المدة التي يجب أن تستخدم فيها هذه الموارد" حيث لا تزال ألمانيا تهدف إلى أن تكون ضمن هدف 1.5 درجة المحدد بموجب اتفاقية باريس، على الرغم من الصعوبات الناجمة عن الوضع الحالي في أوروبا الشرقية.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

المفوض الأوروبي للطاقة: الاتحاد الأوروبي يواجه صعوبات أكبر في إمدادات الغاز

في هذا الإطار سبق وان حذر المفوض الأوروبي للطاقة قدري سيمسون، يوم الاثنين، من أن إمدادات الغاز ستواجه على الأرجح "صعوبات أكبر" في الأشهر المقبلة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن استبعاد انقطاع إمدادات الغاز الروسي، مما أدى إلى انخفاض تخزين الغاز في الاتحاد الأوروبي إلى أقل من 75٪ بحلول نوفمبر. في حديثه في المؤتمر في فرنسا، شدد رئيس الطاقة في الاتحاد الأوروبي على أنه يتعين على دول منطقة اليورو مراجعة "خططها الطارئة" للتعامل مع صدمات إمدادات الغاز، مشددًا على أهمية استئناف الدول الأعضاء للعمل معًا لمواجهة أزمة الطاقة، بينما يحدد الاتحاد الصناعات الرئيسية التي يمكن أن تعطل سلاسل التوريد من أجل تقليل الطلب على الغاز في يوليو. كشف سيمسون أن الكتلة قد تعقد اجتماعًا طارئًا لوزراء الطاقة لمناقشة العرض في الفترة المقبلة، حيث ترتفع أسعار السلع الأساسية في خضم أزمة الطاقة في أوروبا.

غازبروم: استئناف نقل الغاز عبر أنبوب ستريم التركي

في أخبار اخرى، أعلنت شركة غازبروم يوم الاثنين أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الوقائية المقررة في الفترة من 21 إلى 28 يونيو حزيران. استمر نقل الغاز عبر خط تركي ستريم وجاء في الرسالة الرسمية "استؤنف نقل الغاز اليوم الساعة 20:00 بتوقيت موسكو". في 17 يونيو، قالت شركة النفط الإيطالية العملاقة إيني إن شركة الغاز الروسية المملوكة للدولة غازبروم وافقت على تسليم نصف الكمية المطلوبة البالغة 63 مليون متر مكعب من الغاز يوميًا.

على صعيد التداولات ارتفعت لعقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.15 في المئة ليسجل 6.5340 دولار.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.