الفوركس اليوم: تسبب المحضر المتشدد لاجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة بانخفاض الأسهم والسندات بشكل حاد

آدم ليمون

اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة تؤثر معنويات المخاطرة؛ الأسهم الأمريكية تتعثر؛ سوق الفوركس يشهد قوة اليورو، وضعف الدولار الاسترالي؛ الأسواق تتطلع إلى بيان الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة

الموجز: تراجعت أسواق الأسهم الأمريكية من أعلى مستوياتها القياسية بينما ضعف الين الياباني أكثر.

  • شهد يوم أمس إصدار محضر الاجتماع الأخير للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. أظهر المحضر أن التضخم لم يعد يوصف بأنه "مؤقت"، وأن الأعضاء يعتقدون أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن يبدأ في تقليص ميزانياته العمومية والبدء في رفع أسعار الفائدة في وقت أبكر مما كان متوقعًا. أدت هذه المفاجأة المتفائلة إلى انخفاض حاد في مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنحو 100 نقطة، ومؤشر ناسداك 100 إلى أدنى مستوياته في شهرين تقريبًا. ارتفع الدولار قليلاً وتعزز الين الياباني نتيجة هذه الضربة التي وجهت إلى معنويات المخاطرة.
  • في سوق الفوركس، لا تزال القوة الكامنة في الدولار الأمريكي التي قد يتم تعزيزها من قبل محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الأكثر تشددًا، لكننا نرى الآن معظم القوة في اليورو وأكبر ضعف في الدولار الأسترالي. يضع هذا زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني في الاتجاه نحو الهبوط في قلب سوق الفوركس في الوقت الحالي وسط تدهور معنويات المخاطرة.
  • كانت توقعات تغير الوظائف غير الزراعية الصادرة عن ADP يوم أمس أعلى بكثير مما كان متوقعًا، متوقعة أن يوم الجمعة سيشهد إعلانًا عن صافي 807 آلاف وظيفة جديدة، أعلى بكثير من 405 آلاف وظيفة والتي كانت توقعات الإجماع. إذا كانت هذه التوقعات صحيحة، فمن المحتمل أن تدعم الدولار الأمريكي.
  • يأتي اليوم بإصدار بيانات ISM Services PMI الأمريكية.
  • ارتفعت حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا بشكل يومي إلى مستويات قياسية جديدة، حيث تم تسجيل أكثر من 2.5 مليون حالة جديدة على مستوى العالم أمس للمرة الأولى على الإطلاق.
  • تشير البيانات إلى أن متحور فيروس كورونا "أوميكرون" المتفشي عالميًا، على الرغم من كونه أكثر عدوى بشكل كبير، إلا أن له تأثيرات أكثر اعتدالًا بشكل ملحوظ على الصحة من سلالات فيروس كورونا السابقة، مع انخفاض يقدر بنسبة 70 ٪ في احتمالية دخول المستشفى. من المحتمل أن تكون هذه أخبار جيدة جدًا لكل من الصحة والاقتصاد، وقد ساعد هذا في دفع الاتجاه الأخير نحو الصعود في أسواق الأسهم.
  • تشير التقديرات إلى أن 58.6٪ من سكان العالم قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من التطعيم ضد فيروس كورونا.
  • بلغ إجمالي حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 298.3 مليون مع متوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 1.84٪.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بأسرع ما يمكن في ألبانيا والجزائر والأرجنتين وأستراليا وجزر الباهاما والبحرين وبربادوس وبلجيكا وبليز وبوليفيا وبلغاريا وبوركينا فاسو وكندا وكولومبيا وكوستاريكا وكرواتيا وقبرص وجمهورية الدومينيكان وإستونيا وفيجي وفنلندا وفرنسا واليونان وأيسلندا وإسرائيل وإيطاليا وجامايكا والكويت ولبنان ولوكسمبورغ ومالي ومالطا والمكسيك وهولندا والنيجر وبنما وبيرو والبرتغال وقطر وسان مارينو والمملكة العربية السعودية وصربيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وأوروغواي والولايات المتحدة الأمريكية.
    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.