الفوركس اليوم: التضخم بنسبة 7٪ في الولايات المتحدة يضرب الدولار الأمريكي

آدم ليمون

معدل التضخم في الولايات المتحدة هو الأعلى في 40 عامًا؛ الدولار يتراجع على الرغم من جدال بولارد بخصوص 4 زيادات في عام 2022؛ عملات السلع هي أقوى العملات التي حققت ربح

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2022

استثمر الان!

الموجز: تجاوز التضخم الأمريكي التوقعات بشكل طفيف يوم أمس بمعدل سنوي قدره 7٪، مما أصاب الدولار وحفز الحديث عن رفع رابع لسعر الفائدة في عام 2022.

  • أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي (التضخم) الصادرة يوم أمس زيادة شهرية بنسبة 0.5٪، أعلى من 0.4٪ التي كانت متوقعة. وهذا يعادل معدل سنوي يبلغ 7.0٪، وهو أعلى معدل تم تسجيله منذ عام 1982 وزيادة عن معدل الشهر الماضي البالغ 6.8٪. كان التأثير الرئيسي للإصدار على السوق هو تأكيد عمليات البيع في الدولار الأمريكي، والتي تستمر في الانخفاض مقابل جميع العملات الأخرى تقريبًا، وخاصة عملات السلع مثل الدولار الكندي والدولار الأسترالي. كما ارتفعت المعادن النفيسة، وخاصة الذهب، بقوة مقابل الدولار.
  • أدلى عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، بولارد ، بالتعليقات العامة التالية: يبدو أنه سيكون هناك أربع زيادات في الأسعار في عام 2022 من المرجح أن تبدأ في مارس، وسوق العمل ضيق كما رآه أي شخص من قبل. إنه يدفع بخط متشدد، ومع ذلك لا يزال الدولار ينخفض.
  • لم تتفاعل أسواق الأسهم كثيرًا مع بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة.
  • يبدو أن البيتكوين وجدت دعمًا عند 40 ألف دولار و الإيثريوم عند 3 آلاف دولار. هذه علامات على الصعود لهاتين العملتين المشفرتين على وجه الخصوص وسوق التشفير بشكل عام.
  • في سوق الفوركس، يعتبر الدولاران الكندي والأسترالي قويين بشكل خاص بينما من الواضح أن الدولار الأمريكي هو العملة الأضعف. كما يبدو الجنيه البريطاني وحتى اليورو قويين أمام الدولار. يعطي هذا لمتداولو الفوركس اتجاهًا واضحًا في السوق اليوم حيث لا توجد إصدارات عالية التأثير من المحتمل أن تغير المعنويات السائدة. ومع ذلك، لا ينبغي للمتداولين أن يكون مؤشر الدولار الأمريكي موجودًا حاليًا في منطقة دعم رئيسي محتمل.
  • ارتفعت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا بشكل يومي إلى مستوى قياسي عالمي جديد أمس، حيث تم تسجيل أكثر من 3 ملايين حالة إصابة جديدة لأول مرة. أكثر من ربع هذه الحالات المؤكدة في الولايات المتحدة. تعتقد منظمة الصحة العالمية أن 50٪ من الأوروبيين سيصابون بالعدوى خلال الأسابيع المقبلة.
  • تشير البيانات إلى أن متحور فيروس كورونا "أوميكرون" المتفشي عالميًا، على الرغم من كونه أكثر عدوى بشكل كبير، إلا أن له أعراض أقل شدة بشكل ملحوظ من السلالات  السابقة لفيروس كورونا، مع انخفاض يقدر بنسبة 70 ٪ في احتمالية دخول المستشفى. من المحتمل أن تكون هذه أخبارًا جيدة جدًا لكل من الصحة والاقتصاد. أعلنت شركة فايزر أنها تخطط للحصول على لقاح خاص بالأوميكرون جاهز في مارس.
  • تشير التقديرات إلى أن 59.4٪ من سكان العالم قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ضد ضد فيروس كورونا.
  • بلغ إجمالي حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 317.6 مليونًا بمتوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 1.74٪.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بأسرع ما يمكن في ألبانيا والجزائر وأندورا والأرجنتين وأستراليا والنمسا وجزر الباهاما والبحرين وبربادوس وبلجيكا وبليز وبوتان وبوليفيا والبوسنة والبرازيل وبلغاريا وكندا وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا وكرواتيا وكوبا وجمهورية الدومينيكان وإستونيا وفيجي وفنلندا وفرنسا وجورجيا وغواتيمالا والمجر والهند وإسرائيل وإيطاليا واليابان والكويت ولاتفيا ولبنان وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالي والمكسيك ومولدوفا وموناكو والجبل الأسود ومنغوليا والمغرب وهولندا ومقدونيا الشمالية والنرويج وباكستان وبنما وبيرو والفلبين والبرتغال وقطر ورومانيا والمملكة العربية السعودية والسنغال وصربيا وسنغافورة وسلوفينيا والسويد وسويسرا وتايلاند وتونس وتركيا والإمارات العربية المتحدة وأوروغواي والولايات المتحدة الأمريكية.
    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.