الفوركس اليوم: ارتداد المخاطرة على المؤشرات المبكرة لمتحور أوميكرون

آدم ليمون

ارتفاع الاسهم على خلفية التلميحات بأن عدوي متحور أوميكرون بسيطة التأثير؛ بنك الإحتياطي الأسترالي "RBA" يعزز الاسترالي

الموجز: تشير الدلائل المبكرة إلى أن متحور فيروس كورونا لن يكون له تأثير اقتصادي شديد.

  • ارتفعت الأسهم بالأمس مع ظهور إشارات أولية على أن متحور أوميكرون ليس بالسوء الذي كان يُخشى منه، حيث صرح الدكتور أنتوني فوسي "حتى الآن، لا يبدو أن هناك قدرًا كبيرًا من الخطورة". عزز هذا أيضًا العملات ذات المخاطر العالية، والنفط الخام، والعملات المشفرة، بينما يطرق الملاذات الآمنة.
  • أصدر بنك الاحتياطي الأسترالي بيان سياسته الشهرية قبل ساعات قليلة مما ساعد على تعزيز الدولار الأسترالي، والذي يُظهر حاليًا أقوى زخم قصير الأجل في الاتجاه نحو الصعود لأي عملة رئيسية. أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي السياسة النقدية دون تغيير كما هو متوقع وذكر أن "سلالة أوميكرون هي مصدر جديد لعدم اليقين، ولكن من غير المتوقع أن تعرقل الانتعاش".
  • شهدت جميع العملات المشفرة الرئيسية تقريبًا ارتدادًا في الاتجاه نحو الصعود بعد أن كان من المرجح أن تنخفض أكثر يوم أمس. اخترقت عملة البيتكوين فوق مستوى المقاومة ويتم تداولها الآن فوق الرقم الرئيسي الرئيسي عند 50 ألف دولار.
  • انخفض الغاز الطبيعي مرة أخرى يوم أمس إلى أدنى مستوى جديد في 3 أشهر، لكنه تعافى قليلاً في الساعات الأخيرة. لا يزال يبدو عرضة لمزيد من الانخفاض.
  • لا يزال متحور فيروس كورونا "أوميكرون" قيد البحث والمراقبة، مع بقاء المرض غير واضح، على الرغم من أن العلامات المبكرة للغاية مشجعة. تظل الأسواق عرضة لحركة قوية للغاية في تجنب المخاطرة إذا كانت الأخبار القادمة حول فاعلية متحور أوميكرون سلبية.
  • تم تأكيد وجود متحور أوميكرون في 40 دولة. هناك تأكيدات على انتشاره على النطاق المجتمعي. أغلقت عدة دول (أحدثها اليابان) حدودها بالكامل أمام غير المواطنين، بينما فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول أخرى حظرًا على السفر من جنوب إفريقيا ودول أفريقية أخرى.
  • شهد الأسبوع الماضي الارتفاع الأسبوعي العالمي السابع على التوالي في أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا بعد شهرين تراجعت فيهما الحالات بشكل مطرد.
  • تشير التقديرات إلى أن 55٪ من سكان العالم قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ضد فيروس كورونا.
  • بلغ إجمالي أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 266.7 مليون مع متوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 1.98٪.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بأسرع ما يمكن في أندورا وبلجيكا وقبرص والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والأردن ولبنان ولوكسمبورغ ومالي ومالطا والنرويج وبولندا والبرتغال وسان مارينو وسلوفاكيا وجنوب إفريقيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وترينيداد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.