ارتفاع الاسواق المالية في المملكة العربية السعودية رغم الهجمات على جنوب المملكة

أمير عيسى

تجاهلت الاسواق المالية في المملكة العربية تقارير عدوان على جنوب المملكة حيث ارتفعت الاسواق المالية على الرغم من إعلان الحوثيون اليمنيون، الثلاثاء، إطلاق عدة صواريخ باليستية وطائرات مسيرة مسلحة استهدفت السعودية.واستهدفت الطائرات المسيرة قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف، وكذلك منشآت أرامكو السعودية في جدة. في غضون ذلك، وبحسب الحوثيين، أطلقت الصواريخ على "مواقع حساسة وهامة" في أبها وجيزان ونجران. وفي حين أن التأثير الحالي لعملية الإطلاق غير معروف، أكدت قوات الحوثي أن العمليات الهجومية جاءت رداً على "العدوان السعودي الأمريكي المستمر".

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

يذكر ان المملكة العربية السعودية حاولت انهاء الصراع في اليمن والدائر من عدة سنوات بعرض اتفاق سلام على الاطراف المتحاربة الا ان الحوثيون المدعومين من ايران رفضوا الاتفاق. ويتابع المستثمرون بعين القلق الصراع الدائر في اليمن لما له من تأثير مباشر على اسعار النفط خاصة مع استهداف الحوثيون مصافي تكرير النفط التابعة لعملاق النفط السعودي ارامكو كذلك عدد من مواني تصدير النفط المتواجدة على ساحل البحر الاحمر. بالإضافة الى تهديد الملاحة في مضيق باب المندب

ارتفاع الاسواق المالية في المملكة

على صعيد التداولات ارتفعت مؤشر السوق الرئيسية للبورصة السعودية بنسبة "تاسي" بنسبة 0.72 بالمائة. ليصل لمستوي 11100.90 نقطة، محققا 79.83 نقطة ارتفاع عن مستوي اغلاق امس. لتسجل بذلك القيمة السوقية للسوق أوراق المال السعودية الرئيسية 9.757.000.87 ريال سعودي. بالمثل ارتفع مؤشر السوق الموازية "المؤشر ذو الحد الأعلى" بنسبة 0.98 بالمائة. ليصل لمستوي 23421.86 نقطة، مرتفعا بمقدار 227.55 نقطة عن اغلاق. لتسجل بذلك القيمة السوقية لسوق الأوراق المالية بالمملكة مبلغ 16.801.82 ريال سعوديا.  وأخيرا، ارتفع مؤشر سوق الصكوك والسندات بالبورصة السعودية بنسبة 0.02 بالمائة. ليصل المؤشر لمستوي 1004.95 نقطة، وذلك حتي الساعة 11:23 صباحا بتوقيت جرينتش.

علي صعيد تداولات الأسهم، فلقد ارتفع عدد 180 سهما من اسهم الشركات المدرجة بالسوق السعودي والبالغ عددها 208 شركة، بينما انخفض عدد 17 سهم. بالمثل، تفوق عدد الاسهم المرتفعة خلال جلسة اليوم في السوق الموازية عدد الاسهم المتراجعة. حيث حققت 9 أسهم ارتفاعات اليوم، مقابل تراجع 4 اسهم فقط.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.