محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة: توقع نمو قوي في عام 2022

أمير عيسى

تباينت تداولات الدولار مقابل العملات الرئيسية حيث تابع المستثمرون محضر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) الخاص باجتماعها الاخير في نوفمبر الذي صدر يوم أمس الأربعاء، حيث قال إنه من المتوقع أن يكون النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة "قوياً" في عام 2022. لاحظت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أنه من المقرر أن يتم دعم النمو من خلال التقدم في تطعيمات كوفيد و "تخفيف قيود الإمداد". لكن المشاركين حذروا من أن المخاطر على التوقعات الاقتصادية لا تزال قائمة لأن "مسار الاقتصاد لا يزال يعتمد على مسار الفيروس".

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

كما جددت اللجنة أهدافها المتمثلة في تحقيق أقصى قدر من التوظيف و2٪ تضخم على المدى الطويل. "مع استمرار معدل التضخم دون هذا الهدف على المدى الطويل، ستهدف اللجنة إلى تحقيق تضخم معتدل أعلى من 2٪ لبعض الوقت بحيث يبلغ متوسط ​​التضخم 2٪ بمرور الوقت وتظل توقعات التضخم طويلة الأجل ثابتة عند 2٪،" لاحظت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لكنها شددت على أنها ستكون مستعدة لتعديل وتيرة شراء الأصول ورفع أسعار الفائدة إذا استمر التضخم في الارتفاع عن المستويات المتوافقة مع أهداف اللجنة.

دالي من بنك الاحتياطي الفدرالي: تضخم الأجور أعلى، ولكن لا توجد علامة على حدوث دوامة

في غضون ذلك، تابع المستثمرون تصريحات رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، يوم الأربعاء إنه على الرغم من ارتفاع معدل تضخم الأجور عن المعدل الطبيعي، إلا أنه لا توجد مؤشرات على حدوث دوامة في أسعار الأجور. قال دالي أيضًا إنه من السابق لأوانه افتراض أن العمال الذين تركوا سوق العمل أثناء الوباء لن يعودوا. وفيما يتعلق بموضوع أسعار الفائدة، ذكرت أنها لن تتفاجأ إذا كانت هناك زيادة واحدة أو حتى مرتين في عام 2022.

تداولات الدولار مقابل العملات الرئيسية

علي صعيد التداولات، تباين أداء الدولار الأمريكي أمام أغلب العملات الرئيسية، حيث انخفض الدولار الأمريكي أمام اليورو بنسبة 0.16 بالمائة ليتداول زوج الدولار يورو عند مستويات 0.8909. وذلك عند الساعة 9:52 صباحا بتوقيت جرينتش. وبالمثل، تراجع الدولار أمام الباوند ليتداول الزوج عند مستويات 1.333، متراجعا بنسبة 0.03. علي جانب أخر، ارتفع الدولار أمام نظيره الكندي بنسبة 0.01 بالمائة، ليتداول عند مستويات 1.2664. وأخيرا، ارتفع الدولار الأمريكي أمام نظيره النيوزيلاندي بنسبة 0.24 بالمائة، ليتداول الزوج عند مستويات 0.6856.
أخبار الفوركس اليوم

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.