الفوركس اليوم: محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة يظهر تناقصًا محل للجدل

آدم ليمون

محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ليس له تأثير يذكر؛ الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي يقفز قليلاً؛ زوج العملات الدولار الأمريكي/الين الياباني عند أعلى مستوى له في 4 سنوات؛ زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي عند أدنى مستوى في 1 سنة

الموجز: يظهر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أن بعض الأعضاء يريدون التناقص التدريجي بمعدل أسرع.

  • لم ينتج عن إصدار محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بالأمس مفاجآت كبيرة، لكنه أظهر أن بعض الأعضاء يرغبون في التناقص التدريجي بمعدل أسرع من الهدف المتفق عليه وهو 15 مليار دولار شهريًا. يمكن القول إن هذا ميل متفائل إلى حد ما ، لكن الإصدار لم يكن له تأثير مباشر تقريبًا على الدولار الأمريكي ، على الرغم من أن العملة لا تزال قوية ومتجهة نحو الصعود.
  • جاء الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي الأولي أقل بقليل مما كان متوقعًا، حيث أظهر نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي بنسبة 2.1٪ مقارنة بـ 2.2٪ التي كانت متوقعة.
  • استقرت الليرة التركية يوم أمس، حيث أغلقت على انخفاض بنسبة 10٪ بالقرب من 12 أمام الدولار. يشير هذا إلى أن الاتجاه القوي نحو الصعود في هذا الزوج من العملات سينتهي، على الأقل لفترة من الوقت.
  • ارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني مرة أخرى يوم أمس ليصل إلى أعلى مستوى له في 4 سنوات لليوم الثالث على التوالي. يوجد اتجاه طويل الأجل نحو الصعود لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ومن المحتمل أن نرى أسعارًا أعلى لهذا الزوج خلال الأيام القادمة.
  • يواصل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي اتجاهه طويل المدى نحو الهبوط، حيث انخفض قليلاً يوم أمس ليصل إلى أدنى مستوى جديد له في عام واحد دون 1.1200 دولار. هناك احتمالات لصالح انخفاض الأسعار هنا خلال الأيام القادمة بسبب الاتجاه القوي. هذه الخطوة مدفوعة بضعف اليورو المعزز بعد أن استبعدت كريستين لاجارد رئيس البنك المركزي الأوروبي رفع سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي في عام 2022.
  • في سوق الفوركس، أصبح مؤشر الدولار الأمريكي ثابتًا فوق المقاومة الرئيسية طويلة الأجل، حيث اخترق وارتفع مرة أخرى أمس ليصل إلى أعلى مستوى جديد في 16 شهرًا في حركة فنية مهمة تؤكد الاتجاه طويل الأمد نحو الصعود للدولار الأمريكي. وطالما استمرت منطقة المقاومة السابقة في الصمود الآن كدعم، ستبدو الصورة الفنية في الاتجاه نحو الصعود للدولار الأمريكي.
  • اليوم، هو يوم عطلة رسمية في الولايات المتحدة اليوم (عيد الشكر).
  • شهد الأسبوع الماضي الارتفاع الأسبوعي العالمي الرابع على التوالي في أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا بعد شهرين تراجعت فيهما الحالات بشكل مطرد.
  • تشير التقديرات إلى أن 53.5٪ من سكان العالم قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ضد فيروس كورونا.
  • بلغ إجمالي أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 259.7 مليون مع متوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 2.00٪. تتزايد الحالات في أوروبا وتقوم بعض البلدان، ولا سيما النمسا وهولندا، بتنفيذ عمليات إغلاق جديدة.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بسرعة أكبر في أندورا والنمسا وبلجيكا وقبرص وجمهورية التشيك والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وإيطاليا والأردن وكوريا الجنوبية ولاوس وليختنشتاين ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا ونيوزيلندا والنرويج وبولندا وسلوفاكيا وسلوفينيا وسويسرا وترينيداد والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفيتنام.
    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.