الفوركس اليوم: البيتكوين يصل إلى مستويات هي الأعلى له على الإطلاق

آدم ليمون

البيتكوين تصل إلى 67 ألف دولار بعد إطلاق  صناديق مؤشرات التداول ETF؛ خام غرب تكساس الوسيط يتراجع مرة أخرى إلى ما دون 84 دولارًا؛ أسواق الأسهم العالمية تواصل التقدم؛ سوق الفوركس يهدأ

الموجز: تجاوزت البيتكوين سعرها القياسي السابق ليتم تداولها عند 67 دولارًا لكل عملة.

  • تجاوزت عملة البيتكوين أعلى مستوى لها على الإطلاق لتصل إلى 67 ألف دولار، بعد الإطلاق الناجح في وقت سابق من هذا الأسبوع لأول صناديق مؤشرات التداول للبيتكوين على الإطلاق. تقدم ProShares Bitcoin ETF (BITO: NYSE Arca) التعرض لعقود البيتكوين الآجلة واستمرت في الارتفاع جنبًا إلى جنب مع سعر البيتكوين الفوري - كان إطلاقها ثاني أكثر صناديق الاستثمار المتداولة نجاحًا على الإطلاق من حيث الحجم. كما أن ثاني عملة مشفرة رائدة، وهي الإيثريوم، تعمل أيضًا بقوة. من المحتمل أن نشهد ارتفاعًا في أسعار البيتكوين خلال الأيام المقبلة.
  • بعد الانخفاض بقوة، سجل النفط الخام الخاص بغرب تكساس الوسيط WTI مرة أخرى أعلى سعر جديد خلال 7 سنوات أمس تحت 84 دولارًا أمريكيًا بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي عند 84.07 دولار أمريكي قبل أن يتراجع مرة أخرى، بعد صدور بيانات المخزونات الأمريكية المنخفضة بشكل مفاجئ. تشير حركة السعر على المدى القصير إلى أنه من المحتمل حدوث ارتداد أعمق الآن في الاتجاه نحو الهبوط. ومع ذلك، هناك اتجاه قوي طويل الأجل نحو الصعود، لذلك لا يزال من المحتمل أن نرى استمرار الأسعار في الارتفاع مرة أخرى بعد حدوث الارتداد، لكن استمرار الفشل في اختراق 84 دولارًا يضع صحة الاتجاه موضع شك.
  • واصلت أسواق الأسهم على مستوى العالم تقدمها أمس، مع الارتفاع في مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بشكل ملحوظ بشكل خاص: أغلق المؤشر أمس بالكاد 10 نقاط دون أعلى مستوى سجله في سبتمبر الماضي. مع ذلك، شهدت جلسة التداول الآسيوية اليوم تراجعًا في الأسواق.
  • سوق الفوركس هادئ وغير حاسم بعد بعض التحركات القوية الأخيرة.
  • كانت بيانات التضخم البريطانية الصادرة يوم أمس أقل قليلاً مما كان متوقعًا، حيث جاءت بمعدل سنوي قدره 3.1٪ مقابل 3.2٪ التي كانت متوقعة. يقلل هذا من فرصة رفع سعر الفائدة في المملكة المتحدة على المدى القريب، على الرغم من بقاء الجنيه الإسترليني قويًا نسبيًا بعد الإصدار.
  • كانت بيانات التضخم الكندية الصادرة يوم أمس أعلى قليلاً مما كان متوقعًا، حيث سجلت أعلى معدل سنوي على مدار 18 عامًا عند 4.4٪ مقابل 4.1٪ كان متوقعًا. تأثر الدولار الكندي قليلاً بعد الإصدار.
  • شهد الأسبوع الماضي تراجعًا أسبوعيًا هو الثامن على التوالي في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد عالميًا.
  • تشير التقديرات إلى أن 47.9٪ من سكان العالم قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ضد فيروس كورونا.
  • بلغ إجمالي أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 242.8 مليون مع متوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 2.03٪.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بسرعة أكبر في أرمينيا والنمسا وأذربيجان وبيلاروسيا وبلغاريا وكرواتيا والدنمارك ومصر وإستونيا وجورجيا وألمانيا واليونان وأيسلندا ولاتفيا وليتوانيا ومولدوفا وهولندا ونيوزيلندا ورومانيا وروسيا وسلوفاكيا وسلوفينيا والمملكة المتحدة وأوكرانيا.
    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.