تباين تداولات أسواق الأسهم العربية خلال ختام تعاملات الاربعاء

أمير عيسى

تباينت تداولات الأسواق العربية خلال عاملات الأربعاء، وسط بيانات اقتصادية طفيفة تصدرها بيانات التضخم في المملكة العربية السعودية. حيث تراجع مؤشر البورصة المصرية بينما سجلت أسواق الأسهم ارتفاعات في كل من الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

على صعيد البيانات، أصدرت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية تقريرها الشهري والذي اظهر اترافع نسبة التضخم في المملكة خلال شهر أغسطس/ اب الماضي بنسبة طفيفة وصلت الى 0.03 في المئة. حيث تسببت ارتفاع أسعار النقل والأغذية والمشروبات بنسبة 6.5 في المئة و1.6 في المئة على التوالي في صعود التضخم بالمملكة. اما على أساس شهري فثد ارتفع التضخم بنسبة 0.1 في المئة خلال أغسطس / اب وذلك مقارنة بالشهر السابق.

ارتفاع مؤشر السوق السعودي والاماراتي وتراجع السوق المصري

على صعيد التداولات، ارتفع تداولات مؤشر السوق الرئيسية في المملكة العربية السعودية (تاسي) وذلك قبيل اغلاقات يوم الأربعاء، حيث صعد المؤشر بنسبة 0.09 في المئة ليسجل مستويات 11,383.94 نقطة. على الجانب الاخر تراجع مؤشر السوق الموازية بنسبة تقارب الواحد في المئة وتحديدًا عند نسبة 0.82 في المئة ليسجل مستويات 25,404.88 نقطة.

قادت قطاعات التطبيقات وخدمات التقنية (+1.23%) وقطاع المواد الأساسية (+0.82%) وقطاع الطاقة (+0.27%) ارتفاعات مؤشر تاسي خلال تداولات اليوم.  بينما تراجعت قطاعات السلع طويلة الاجل (-0.51%) وقطاع تجزئة السلع الكمالية (-0.45%) القطاعات المتراجعة في المؤشر.

في غضون ذلك، أغلقت أسواق الأسهم في الامارات العربية المتحدة باللون الأخضر في ختام تداولات الأربعاء. حيث ارتفع مؤشر سوق أبو ظبي العام بنسبة 0.80 في المئة او 61.87 نقطة. ليغلق عند مستويات 7,823.68 نقطة. حيث ارتفعت كافة مكونات المؤشرات بقيادة قطاع السلع الاستهلاكية (1.69%) وقطاع الاتصالات (1.44%) وقطاع البنوك (1.12%). اما في سوق دبي المالي فقد سجل تداولات مرتفعة ايضًا مع اغلاق إيجابي بنسبة 0.15% او 4.40 نقطة ليسجل مستويات 2,885.29 نقطة. ارتفعت قطاعات العقارات (1.01%) التأمين (0.17%) والنقل (0.05%) على التوالي.

اخيرًا سجلت البورصة المصرية خسائر خلال تعاملات ما قبل الاغلاق خلال جلسة يوم الأربعاء. حيث تراجع مؤشر إيجى إكس 30 بنسبة 0.30% او ما يعادل 33.48 نقطة. تصدر قطاعات السياحة والترفيه (-1.38%) واتصالات واعلام وتكنولوجيا المعلومات (-0.88%) التراجعات
اخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.