الفوركس اليوم: تراجع التضخم في الولايات المتحدة

آدم ليمون

مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي أقل من المتوقع؛ مبيعات التجزئة الصينية الضعيفة تضرب الأسهم؛ الغاز الطبيعي يصل إلى أعلى مستوى في عدة سنوات

الموجز: من المحتمل حدوث ذروة للتضخم في الولايات المتحدة والذي طغى إلى حد ما على تباطؤ الاقتصاد الصيني

  • أظهر مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي (التضخم) انخفاضًا في الزيادة الشهرية من 0.5٪ إلى 0.3٪، دون تحقيق الزيادة الشهرية المتوقعة عند 0.4٪. يشير هذا إلى أن موجة التضخم الحالية ربما تكون قد بلغت ذروتها بالفعل، مما يعطي مصداقية لإصرار بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤخرًا على أنها ظاهرة عابرة. ومع ذلك، كان للبيانات تأثير ضئيل على الدولار الأمريكي وأغلقت أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض.
  • بيانات مبيعات التجزئة الصينية التي جاءت أضعف من المتوقع (زيادة سنوية بنسبة 2.5٪ فقط مقارنة بنسبة 7٪ التي كانت متوقعة) وقيود فيروس كورونا المحلي أثارت مخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني، مما أضعف آفاق النمو العالمي في نظر العديد من المحللين.
  • أداء مصادر الطاقة قوي، مع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي لعدة سنوات فوق 5 دولارات، وتداول خام غرب تكساس الوسيط عند أعلى مستوى في 6 أسابيع فوق 70 دولارًا للبرميل. أصبحت الأسواق أكثر قلقًا بشأن قضايا سلسلة التوريد الأمريكية التي يحتمل أن تؤثر على مصادر الطاقة.
  • يسود سوق الفوركس الهدوء نسبيًا، حيث يبدو الين الياباني وكأنه العملة الأقوى بسبب معنويات العزوف عن المخاطرة، بينما تبدو عملات السلع (الدولار الأسترالي والدولار الكندي والدولار النيوزيلندي) ضعيفة نسبيًا.
  • بدت عملة البيتكوين ومعظم العملات المشفرة الأخرى ضعيفة وثقيلة بعد الانخفاضات الحادة والمفاجئة الأسبوع الماضي. ومع ذلك، تبرز عملة البيتكوين لأنها تظهر علامات الانتعاش.
  • اليوم سنشهد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني والكندي (التضخم) والتي قد تؤدي إلى حركة الأسعار في الجنيه الإسترليني والدولار الكندي.
  • شهد الأسبوع الماضي الانخفاض الأسبوعي الثالث على التوالي في أعداد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا عالميًا بعد أكثر من شهرين من الارتفاع الأسبوعي، مما يشير إلى أن الموجة الحالية التي يقودها المتحور الفيروسي دلتا ربما تكون قد بلغت ذروتها.
  • تشير التقديرات إلى أن 42.3٪ من سكان العالم قد حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ضد فيروس كورونا.
  • بلغ إجمالي أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 226.6 مليون حالة بمتوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 2.06٪.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بسرعة أكبر في أستراليا والنمسا وبربادوس والبوسنة وكمبوديا وكرواتيا ومصر وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا ومولدوفا والفلبين ورومانيا وصربيا وسنغافورة وسلوفينيا.
    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.