أسواق الأسهم العالمية تتلون باللون الأحمر مع تواصل ارتفاع سندات الخزانة

أمير عيسى

تراجعت أسواق الأسهم العالمية خلال اليوم الثاني من التداولات الأسبوعية حيث توجهت السيولة المالية في الأسواق الى السندات، مع تواصل ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية يوم الثلاثاء بعد أن أعدت تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول لشهادته أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ والتي كشفت أنه سيقول إن استجابة السياسة النقدية ستتبع "بالتأكيد" "تضخم أعلى مستدام" إذا أدت إلى " قلق بالغ." أيضًا، يتوقع مسؤولان في الاحتياطي الفيدرالي أن يبدأ البنك المركزي في تقليص برنامج شراء السندات قريبًا.

نما العائد على سندات الخزانة القياسية لمدة 10 سنوات 4.9 نقطة أساس إلى 1.533٪ في 10:58 صباحًا بتوقيت جرينتش. في حين أضاف العائد على السند لمدة عامين نقطة أساس واحدة ليصل إلى 0.317٪ في الساعة 10:57 صباحًا بتوقيت جرينتش. بينما ارتفع العائد على السندات لمدة 30 عامًا بمقدار 5.4 نقطة أساس إلى 2.053٪ في الساعة 4:57 صباحًا بالتوقيت الشرقي.

انخفضت العقود الآجلة للسندات لمدة عامين بنسبة 0.02٪، وانخفضت عقود السندات الآجلة لمدة 10 سنوات بنسبة 0.12٪، وانخفضت العقود الآجلة للسندات لمدة 30 عامًا بنسبة 0.60٪ في الساعة 10:51 صباحًا بتوقيت جرينتش.

على صعيد تداولات العقود الاجل للاسهم الامريكية، تراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.46٪ في تمام الساعة 11:24 صباحًا بتوقيت جرينتش، كما خسر مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.91٪ في نفس الوقت. كما هبط مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.93 ٪

تحول الأسهم الأوروبية الى خسائر

عبر المحيط، خسرت الأسواق الأوروبية مكاسبها المبكرة، لتتحول الى خسائر في ظل غياب البيانات حيث ركز المستثمرون على تصريحات أعضاء المركزي الأوروبي. حيث صرح عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي (ECB) فرانسوا فيليروي دي جالو يوم الثلاثاء أن التضخم أقل من 2 ٪ هو هدف المؤسسة لعام 2023. أشار محافظ بنك فرنسا إلى أن تغير توقعات التضخم هو ما يجعل السياسات المالية الحالية للبنك المركزي الأوروبي فضفاضة. في وقت سابق من هذا الشهر، وصف فيليروي الارتفاع الحالي في التضخم بأنه مؤقت، مضيفًا أن البنك المركزي الأوروبي سيظل "يقظًا" في حالة استمرار الزيادة وتتطلب إجراءات جديدة.

على صعيد التداولات، تراجع مؤشر فوتسي 100 البريطاني بنسبة 0.60٪. كما تجاوزت خسائر مؤشر داكس الألماني الواحد في المئة ليسجل تراجع بنسبة 1.2٪. اخيرًا تراجع مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 1.6٪. وذلك في تمام الساعة 11:24 صباحاً بتوقيت جرينتش.

تراجع أغلب مؤشرات الأسهم الاسيوية

في بورصات شرق اسيا ودول المحيط الهادئ، خسرت اغلب المؤشرات خلال تداولات ما قبل الاغلاق. بعد صدور محضر بنك اليابان. وتصريحات محافظ بنك الصين الشعبي (PBoC) يوم الثلاثاء. حيث قال أن البلاد ستمدد وقت تنفيذ السياسة النقدية العادية، حيث تتخذ موقفًا أكثر حذرًا مع التعافي من الوباء. علاوة على ذلك، أضاف يي أن بنك الشعب الصيني (PBoC) لديه الشروط للحفاظ على منحنى العائد طبيعيًا، حيث علق بأنه في الوقت الحالي ليست هناك حاجة لشراء الأصول.

في السابق، قرر بنك الشعب الصيني الإبقاء على أسعار الفائدة الحالية في سبتمبر، مما يمثل أكثر من عام من عدم تغيير أسعار الفائدة بعد خفض مارس 2020، وقال إنه سيستثمر أكثر من 45 مليار دولار في محاولة لتعزيز الشركات الصغيرة.

على صعيد التداولات، تراجع مؤشر نيكي 225 في اليابان بنسبة 0.19٪. كما هبط مؤشر كوسبي الكوري بنسبة 1.14٪ على الجانب الاخر ارتفعت المؤشرات الصينية مع صعود مؤشر هانج سانج بنسبة 1.2٪   
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.