تراجع الذهب والمعادن الثمينة قبيل بيانات التضخم الامريكية

أمير عيسى

تراجع سعر الذهب خلال التداولات الأوروبية اليوم الثلاثاء، وذلك بالتزامن مع هبوط اغلب المعادن الثمينة الأخرى. يأتي ذلك مع ارتفاع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية. وتراجع اغلب العقود الآجلة للاسهم الامريكية. ينتظر المستثمرون بيانات هامه خلال هذا الأسبوع يتصدرها بيانات التضخم المنتظرة اليوم. والتي يمكن أن تعطي المزيد من الإشارات حول مدى الاستقرار الاقتصاد في الولايات المتحدة. ومدى إمكانية تطبيق انقاص برنامج شراء الأصول من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بايدن يروج لخطته لانفاق 3.5 تريليون دولار

في غضون ذلك، دعا رئيس الولايات المتحدة جو بايدن إلى اقتراح ضرائب وإنفاق بقيمة 3.5 تريليون دولار بعنوان خطة إعادة البناء بشكل أفضل أثناء مخاطبة وسائل الإعلام خلال زيارته إلى كاليفورنيا.

قال رئيس الدولة إن حرائق الغابات التي تسبب الفوضى في غولدن ستايت لها صلة مباشرة بتغير المناخ. وأشار إلى أن "العلماء يحذروننا منذ سنوات من الطقس القاسي الذي سيصبح أكثر تطرفًا". واختتم بايدن حديثه قائلاً: "علينا أن نفكر بشكل كبير. التفكير على نطاق صغير هو وصفة لكارثة".

في أغسطس الماضي، أقر مجلس الشيوخ قرار الميزانية بقيمة 3.5 تريليون دولار الذي اقترحه الديمقراطيون، والذي يتضمن تدابير ضد تغير المناخ. في هذا الإطار، قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك ليدر يوم الاثنين إن الديمقراطيين في مجلس الشيوخ يخططون لإدخال التغييرات اللازمة لمكافحة تغير المناخ.

تراجع الذهب والمعادن الثمينة

على صعيد التداولات، تراجع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.33% ليتداول عند مستويات 1.787.40 دولار للأوقية. وذلك في تمام الساعة 11:29 صباحًا بتوقيت جرينتش. في نفس الوقت تراجعت اوقية الفضة بنسبة0.56% لتتداول عند مستويات 23.61 دولار.  في غضون ذلك، تراجع سعر البلاتين بنسبة 1.56% ليتداول عند مستويات 949.98 دولار. وذلك في تمام الساعة 11:33 صباحًا بتوقيت جرينتش. كما تراجع سعر البلاديوم بنسبة 2.40% ليتداول عند مستويات 2,038.93 دولار.

على صعيد تداولات العقود الآجلة للاسهم تراجع مؤشر داو جونز الصناعي في الولايات المتحدة بنسبة طفيفة بلغت 0.01% ليسجل 34,871.83 نقطة. كما تراجع ناسداك 100 بنسبة 0.04% ليتداول عند 15,434.50 نقطة. بينما ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.03% ليتداول عند 4,469.45 نقطة.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.