يواصل النفط ارتفاعه وسط تفاؤل بشأن الطلب وتجاهل انتشار متغير دلتا

أمير عيسى

استمرت أسعار النفط في الارتفاع يوم الأربعاء حيث تجاهل المستثمرون على ما يبدو المخاوف بشأن التأثير المحتمل لانتشار متغير دلتا الفيروسي على بعض أكبر أسواق النفط الخام. وذلك على الرغم من الانتشار الواسع للفيروس التاجي.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

حيث كشفت السلطات الصحية في موسكو النقاب عن عدد الوفيات المنسوبة إلى كوفيد-19 في روسيا بمقدار 796 خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو ما يقل عن ثلاث وفيات فقط من الزيادة اليومية القياسية في البلاد.

في نفس الإطار، صرح رئيس الوزراء الياباني سوجا يوم الخميس أنه متأكد من أن حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 سيعقد كما هو مقرر على الرغم من المخاوف من حدوث طفرات جديدة في الإصابات من كوفيد-19. في غضون ذلك، حذرت المستشارة الألمانية من ارتفاع حاد في الإصابات بفيروس كورونا وشددت على أن الحكومة قد تفرض قيودًا جديدة. كما دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الألمان إلى تلقي لقاحات كوفيد-19 في محاولة للحد من انتشار الفيروس وسط ارتفاع جديد في الحالات.

بدت المعنويات سليمة حتى بعد أن كشف تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية النقاب عن ارتفاع غير متوقع في مخزونات النفط الخام خلال الأسبوع الماضي. في وقت سابق، أشارت بيانات خاصة إلى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 806 آلاف برميل الأسبوع الماضي، مخالفة التقديرات حيث توقع المحللون انخفاضًا أكبر وسط إشارات على تحسن الطلب.

إدارة معلومات الطاقة: ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 2.1 مليون برميل

على صعيد البيانات، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي الصادر يوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت بمقدار 2.1 مليون إلى 439.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 يوليو.

في غضون ذلك، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام 7.1 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بزيادة قدرها 900 ألف برميل مقارنة بالأسبوع السابق. بلغ متوسط ​​إنتاج البنزين 9.1 مليون برميل يوميًا، وفقًا للتقرير.

بلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام 16 مليون برميل يوميًا خلال نفس الأسبوع، أي 87000 برميل يوميًا أقل من متوسط ​​الأسبوع السابق. أخيرًا، قالت إدارة معلومات الطاقة إن المصافي تعمل بنسبة 91.4٪ من طاقتها التشغيلية في نفس الفترة.

تواصل ارتفاع العقود الآجلة للنفط

على صعيد التداولات، قفز خام برنت لتسوية سبتمبر 0.88٪ ليتداول عند مستويات 72.91 دولارًا للبرميل الساعة 09:12 صباحًا بتوقيت جرينتش. كما ارتفع غرب تكساس الوسيط للتسليم في سبتمبر 1.19٪ إلى 71.05 دولارًا للبرميل في ذلك الوقت.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.