تباين اسواق الاسهم العالمية بعد تسجيل خسائر حاده

أمير عيسى

سجلت مؤشرات الاسهم العالمية تباين خلال التداولات الصباحية ليوم الثلاثاء، بعد خسائر قوية يوم امس حيث سيطرت المخاوف الخاصة بإعادة الاغلاق نتيجة انتشار انواع وسلالات جديدة من فيورس كورونا. خاصة بعدما أغلقت كل من الأسواق الأوروبية وول ستريت على انخفاض حاد في اليوم السابق.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2021

استثمر الان!

انخفاض اسواق آسيا على مع تصاعد مخاوف الوباء

تم تداول الأسهم في مؤشرات الأسهم الرئيسية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ على انخفاض يوم الثلاثاء حيث أثرت المخاوف بشأن الموجة الرابعة من جائحة كوفيد-19 على معنويات المتداولين.

في الأخبار المتعلقة بالبنوك المركزية في المنطقة، صوت بنك الصين الشعبي ضد تغيير أسعار الفائدة الرئيسية في يوليو، بينما قال محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي إن رفع سعر الفائدة قد يحدث في عام 2024 على أقرب تقدير.

على صعيد التداولات، خسر مؤشر نيكي 225 الياباني بنسبة 0.89٪ في الساعة 6:14 صباحًا بتوقيت جرينتش، انخفض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.53٪ في الساعة 7:00 صباحًا بتوقيت جرينتش وانخفض مؤشر شينزن المركب بنسبة 0.46٪ في نفس الوقت.

 في هونغ كونغ، انخفض مؤشر هانغ سنغ بنسبة 1.21٪ في الساعة 6:16 صباحًا بتوقيت جرينتش، بينما خسر  مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي بنسبة 0.69٪ في الوقت نفسه. انخفض مؤشر اس اند بي  / ايه اس اكس الأسترالي بنسبة 0.59٪ الساعة 6:17 صباحًا بتوقيت جرينتش.

افتتاح الاسواق الاوروبية باللون الاخضر بعد خسائر الامس

على الجانب الاوروبي افتتحت أسواق الأسهم الرئيسية في المنطقة الخضراء يوم الثلاثاء بعد عمليات البيع الكبيرة يوم الاثنين بسبب المخاوف من الارتفاع الأخير في حالات الاصابة بفيروس كورونا. من جهة اخرى، ركز مراقبو السوق على أرباح الشركات حيث نشر بنم يو بي اس نتائجه قبل افتتاح الاسواق

على صعيد التداولات، ارتفع مؤشر فوتسي 100 بنسبة 0.45٪ في الساعة 08:00 صباحًا بتوقيت جرينتش، مع ارتفاع اسهم  مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، بنسبة 2.27٪، ليقود المكاسب. كما قفز مؤشر داكس الالماني بنسبة 0.71٪ في الساعة 08:03 صباحًا بتوقيت جرينتش. كان سهم دويتشه بنك الأفضل أداء، حيث ارتفعت أسهمه بنسبة 1.70٪ في الساعة 9:04 صباحًا بتوقيت جرينتش. اخيرًا ارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.48٪ في الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت جرينتش مع صعود سهم ألستون بنسبة 2.53٪.

مخاوف فيروس كورونا تهبط بالأسهم الامريكية

عبر المحيط سجلت تداولات العقود الاجله لأسواق الأسهم الرئيسية في الولايات المتحدة تباين يوم الثلاثاء، بعد تراجعات قوية يوم امس وسط مخاوف عامة بشأن موجة أخرى من جائحة كوفيد-19. وتحدث الرئيس جو بايدن عن تأثير الفيروس على الاقتصاد وأشار إلى توقع ارتفاع الأسعار. كما حث شركة الفيسبوك على اتخاذ الخطوات المناسبة ضد انتشار المعلومات الخاطئة عن كوفيد-19 على منصاتها. في غضون ذلك، هدد البيت الأبيض الصين برد قوي على هجمات القرصنة المزعومة.

على صعيد تداولات العقود الاجله، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.56٪ خلال التداولات الصباحية بعد تراجع  بمقدار 716 نقطة عند إغلاق يوم امس. كما انخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.90٪، مع تراجع شركة ماتش جروب بنسبة 4.86٪. اخيرًا ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز بنسبة 0.36٪.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.