الفوركس اليوم: باول يحد من التضخم في الولايات المتحدة

آدم ليمون

يُعلن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن الاستعداد للعمل ضد التضخم؛ الناتج المحلي الإجمالي الصيني عند 7.9٪؛ بنك كندا يقلل من برنامج شراء السندات

الملخص: جيروم باول صرح بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي مستعد لتغيير سياسته إذا استمر التضخم.

  • أدلي جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بشهادته أمام الكونجرس أمس. وذكر أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لا يراقب نقاط بيانات محددة لتحديد العتبات المستدقة، بينما يرفض بشكل أساسي التضخم المرتفع حاليًا باعتباره تأثيرًا مؤقتًا لانعكاس صدمة ما بعد فيروس كورونا. لم تتفاعل الأسواق كثيرًا مع الشهادة.
  • في سوق الفوركس، حصل الدولار الكندي على دعم طفيف من خلال إعلان بنك كندا أنه سيقلل من برنامج شراء السندات. يعتبر سوق الفوركس غير حاسم في الغالب، ولكن يظهر الين الياباني حاليًا أقوى قوة على المدى القصير، في حين أن الجنيه الإسترليني قد يتعرض لضعف أكبر على المدى القصير
  • العملات المشفرة ضعيفة في الغالب، حيث تهدد عملة البيتكوين بإجراء انهيار كبير في الاتجاه نحو الهبوط أقل من 30 ألف دولار، في حين أن عملة الإيثريوم مثبتة جيدًا تحت النقطة المحورية عند 2040 دولارًا. وإذا انخفض سعر البيتكوين إلى ما دون 28 ألف دولار، فمن المحتمل جدًا أن ينخفض ​​بسرعة إلى 20 ألف دولار أو حتى 10 آلاف دولار.
  • أظهرت البيانات التي تم إصدارها يوم أمس زيادة الناتج المحلي الإجمالي الصيني بمعدل سنوي قدره 7.9٪ وهو ما يتماشى تقريبًا مع توقعات السوق.
  • جاءت بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بزيادة 1٪، أعلى بكثير من المتوقع 0.6٪، واستمرت في إثارة المخاوف من عودة التضخم.
  • جاءت بيانات التوظيف الأسترالية أقوى من المتوقع، حيث انخفض معدل البطالة إلى 4.9٪ مقابل المتوقع 5.1٪.
  • في وقت لاحق اليوم، سوف نحصل على الإصدارات الرئيسية لبيانات التضخم النيوزيلندي وتقرير توقعات بنك اليابان.
  • شهد الأسبوع الماضي ارتفاعًا أسبوعيًا ثالثًا على التوالي في أعداد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا عالميًا، مما يشير إلى أن الوباء يتقدم مرة أخرى بسبب انتشار المتحور دلتا (الهندي) الأكثر عدوى.
  • تشير التقديرات إلى أن 25.6٪ ​​من سكان العالم قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ضد فيروس كورونا الجديد.
  • بلغ إجمالي أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 189.1 مليون حالة مع متوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 2.15٪.
  • أسرع تقدم من حيث إعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا للسكان، في جميع الدول باستثناء أصغرها، كان في سنغافورة وأيسلندا ومالطا وبرمودا والبحرين والدنمارك وفنلندا ومنغوليا والكويت وبوتان وإسرائيل وتشيلي وأوروغواي وكندا، الذين أعطوا جرعة واحدة على الأقل لما بين 85٪ و 63٪ من سكانهم. ومع ذلك، حتى البلدان ذات المعدلات المرتفعة لتلقي اللقاح تشهد زيادات في الحالات الجديدة. بينما لا يزال اللقاح بعيدًا عن المتناول، بالنسبة لمعظم العالم.
  • تشير أحدث البيانات إلى أن اللقاحات ضد فيروس الفيروس فعالة بنسبة 65 ٪ فقط في الوقاية من العدوى بواسطة المتحور دلتا (الهندي). وهناك هناك معطيات حديثة من إسرائيل تشير إلى أن الحالات المشخصة باللعدوى بين الأشخاص الذين تلقوا اللقاح من المرجح أن تتطلب دخول المستشفى تمامًا كتلك بين الأشخاص غير المتلقين للقاح.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بسرعة أكبر في الجزائر وبنغلاديش وبيلاروسيا وبورما وكوبا وقبرص والدنمارك وفيجي وفنلندا وجورجيا واليونان وغواتيمالا وإندونيسيا وإيران والعراق واليابان وكوريا الجنوبية ولاوس وماليزيا ومالطا والمكسيك والمغرب وهولندا والبرتغال وباكستان وروسيا والسنغال وإسبانيا والمملكة المتحدة
    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.