البيتكوين تواصل التداول في نطاق عرضي مائل للتراجع

أمير عيسى

تواصل نطاق التداول العرضي المائل للهبوط على البيتكوين والعملات المشفرة في اغلبها، وسط تراجع زخم التداول واحجام المتداولين عن روح المخاطرة السائدة حاليًا في سوق العملات المشفرة. الذي يتعرض لموجه قوية من الضغوط التشريعية وموجه منع قوية من الصين وهي كانت السواد الأعظم من المتداولين. في نفس الإطار أظهرت تقارير إخبارية صباحية، بقيام السلطات في ماليزيا بمصادرة وتدمير 1069 منصة تعدين بيتكوين تعمل بواسطة المحول البخاري وهي مشكلة التعدين الكبرى، حيث يعتقد ان معظم الكهرباء المستخدمة في عمليات التعدين تولد عن طريق مصادر غير صديقة للبيئة وهو ما جعلها هدف لمطارده السلطات خاصة في البلدان ذات التوجه للطاقة الخضراء.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

على الجانب الأساسي، يمثل الاتجاه السائد حاليًا اتجاه مخيب للمحللين الذين كانوا يضعوا البيتكوين والعملات المشفرة ضمن الأصول التي يمكن اللجوء اليها للتحوط ضد التضخم. فرغم ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان، بالإضافة الى تصريحات رئيس بنك اليابان ورئيس الاحتياطي الفيدرالي حول ارتفاع التضخم فوق التوقعات والمخاطر المصاحبة لذلك لم ترتفع البيتكوين بالشكل المتوقع، بل اتجهت لمسار مغاير.

بنك أوف أميركا يوافق على تداول عقود البيتكوين الآجلة

في غضون ذلك لم تكن الاخبار كلها سلبية لعملة البيتكوين، حيث وافق ثاني أكبر بنك من حيث الأصول في الولايات المتحدة، بنك أوف أميركا (BofA)، على تداول عقود البيتكوين الآجلة لبعض العملاء، حسبما أفادت كوين ديسك يوم الجمعة نقلاً عن مصدرين مطلعين بشكل مباشر على الأمر.

وفقًا للمصادر، يقوم العديد من العملاء حاليًا بالإعداد لبدء تداول عقود البيتكوين الآجلة، في حين أن عميلًا أو اثنين من عملاء بنك أوف أميركا قد بدأوا التداول بالفعل.

في وقت سابق من هذا العام، بدأ جولدمان ساكس تداول عقود البيتكوين الآجلة أيضًا وسط اهتمام متزايد من العملاء بالتعرض للعملات المشفرة الشائعة.

تداول البيتكوين باللون الأحمر

على صعيد التداولات، تداولت البيتكوين والعملات المشفرة الرئيسية في المنطقة الحمراء في بداية الأسبوع. في وقت كتابة هذا التقرير، انخفض البيتكوين بنسبة 2.13 ٪ لتتداول عند مستويات 31،260.0 دولارًا. لكن بشكل عام من المرجح أن تظل العملة الاحتياطية الرقمية متقلبة على المديين القصير والمتوسط وفقاً للمحللين.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.