اغلاق اسبوعي باللون الأحمر لأسواق الأسهم العالمية

أمير عيسى

سجلت أسواق الأسهم العالمية تداولات باللون الأحمر خلال اغلاقات الأسبوع الماضي، رغم تقارير متفائلة عن نمو الاقتصاد العالمي صدرت خلال الأسبوع الماضي. حيث كشفت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، أنها تتوقع نمو الاقتصاد العالمي 5.5٪ في 2021 و4.1٪ في 2022. ولم يتغير رقم 2021 عن التقديرات السابقة.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

حذرت أوبك في تقريرها الشهري عن سوق النفط لشهر يوليو 2021، من تأثير متغيرات فيروس كورونا، وتيرة جهود التطعيم العالمية، ومستويات الديون السيادية، والضغوط على التضخم، واستجابات السياسة النقدية كعوامل رئيسية قد تؤثر على التوقعات الاقتصادية.

من المتوقع أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 6.4٪ في عام 2021 وبنسبة 3.6٪ في العام الذي يلي ذلك. ترى منظمة أوبك أن النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو يتسارع بنسبة 4.1٪ هذا العام وبنسبة 3٪ في عام 2022. ومن المتوقع أن ينمو اقتصاد اليابان 2021 بنسبة 2.8٪ ومن المتوقع أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 8.5٪.

تراجع اغلاقات الأسواق الأوروبية الاسبوعية

أغلقت كبرى أسواق الأسهم الأوروبية على انخفاض يوم الجمعة بعد الأنباء التي تفيد بأن الحكومة البريطانية قد تؤجل إعلان الميزانية المقبل حتى العام المقبل. تميز اليوم أيضًا بتقارير البيانات الاقتصادية. قدّر Eurostat الفائض التجاري لمنطقة اليورو في مايو بـ 7.5 مليار يورو، ومعدل التضخم عند 1.9٪.

انخفض مؤشر داكس بنسبة 0.57٪ عند جرس الإغلاق، مع انخفاض سهم انفينيون تك بنسبة 2.80٪. في فرنسا خسر مؤشر كاك 40 بنسبة 0.51٪. انخفض سهم أرسيلور ميتال بنسبة 3.77٪ ليتصدر الأسهم المتراجعة. اخيرًا انخفض مؤشر فوتسي 100 في المملكة المتحدة بنسبة 0.05٪، حيث قاد سهم بربري جروب بنسبة 4.83٪.

انخفاض وول ستريت باللون الاحمر بعد بيانات مخيبة للآمال

على الجانب الاخر من المحيط، أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في الولايات المتحدة على انخفاض خلال الأسبوع الماضي، حيث أظهر التقرير الأولي لجامعة ميشيغان انخفاضًا شهريًا بنسبة 4.7٪ في ثقة المستهلك. أشار تحديث مايو بشأن مخزونات الأعمال إلى نمو معتدل بنسبة 0.5٪ فقط. في غضون ذلك، انتقد الرئيس جو بايدن وسائل التواصل الاجتماعي الكبيرة لعدم إزالة المعلومات الخاطئة عن كوفيد-19 على منصاتهم.

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.85٪ أو 298 نقطة عند الإغلاق. كما تراجع مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.76٪، مع انخفاض مجموعة تريب دوت كوم المحدودة بنسبة 4.37٪. أخيرًا انخفض مؤشر ستاندرد اند بروز 500 بنسبة 0.74٪ حيث سهم نرويج كروز لاين ليميتد بنسبة 5.36٪.
أحبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.