​​ البيتكوين يحوم حول مستويات 30 ألف دولار

أمير عيسى

تواصلت تراجعات العملات المشفرة يوم الاربعاء بقيادة عملة البيتكوين التي نجحت في تداولت حول مستويات 30 الف دولار. وذلك بعد يوم من ووصولها إلى أدنى مستوى لها في شهر واحد.

يأتي الانخفاض وسط عمليات بيع كبيرة في أسواق الأسهم العالمية وسط مخاوف من موجة رابعة من كوفيد-19، حيث شهدت اسواق الاسهم العالمية تراجع بشكل عام، كما استمرت الأصول الرقمية أيضًا في التأثر بمخاوف الجهات التنظيمية وإجراءاتها التي تستهدف العملات المشفرة.

في هذا الإطار، اقترحت المفوضية الأوروبية يوم الثلاثاء مجموعة من الإجراءات التشريعية التي تهدف إلى تحسين لوائح الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. ومن بين العديد من المقترحات التي قدمتها بروكسل، قدمت بروكسل أيضًا خطة لتوسيع قواعد مكافحة غسل الأموال / تمويل الإرهاب "لتشمل قطاع التشفير بأكمله، مما يلزم جميع مزودي خدمات [الأصول المشفرة] بإجراء العناية الواجبة على عملائهم."

أوضحت اللجنة في بيان:

"ستضمن تعديلات اليوم إمكانية التتبع الكامل لعمليات نقل الأصول المشفرة، مثل البيتكوين، وستسمح بمنع واكتشاف استخدامها المحتمل لغسيل الأموال أو تمويل الإرهاب. بالإضافة إلى ذلك، سيتم حظر محافظ الأصول المشفرة المجهولة، وتطبيق فحص مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالكامل. / قواعد مكافحة تمويل الإرهاب لقطاع التشفير "،.

ماستركارد تعزز برنامج البطاقات لمحافظ العملات المشفرة

في أخبار اخرى، أعلنت ماستركارد يوم الثلاثاء أنها دخلت في شراكة مع ايلفوف بنك اند ترست، وشركة بكسوس ترست اند سيركل، المشغل الرئيسي للعملة المستقرة بالدولار الأمريكي (USDC)، لتمكين المزيد من الأشخاص من الدفع بالعملات المشفرة.

سيتم اختبار برنامج البطاقة المحسّن من قبل الشركات وتم تعيينه "لتمكين المزيد من البنوك وشركات التشفير من تقديم خيار بطاقة للأشخاص الذين يرغبون في إنفاق أصولهم الرقمية في أي مكان يتم فيه قبول ماستركارد." سيستخدم برنامج البطاقات المشفرة من ماستركارد وبكسوس وسيركل منصاتهم لتمكين تحويل الأصول الرقمية إلى عملة ورقية من خلال عملات مستقرة مدعومة بعملات ورقية.

تراجع تداولات البيتكوين والعملات المشفرة

على صعيد التداولات، تراجعت البيتكوين بنسبة 0.41 ٪ لتذهب إلى 30.805.399 دولارًا في الساعة 09:38 صباحًا بالتوقيت جرينتش. كما انخفض إيثر بنسبة 0.21٪ إلى 1800.0658 دولارًا في نفس الوقت.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder