تراجع اسعار الذهب وانخفاض السندات وسط تزايد مخاوف متغير دلتا

أمير عيسى

تراجعت اسعار الذهب بينما انتعشت أسواق الأسهم في وول ستريت عند جرس الإغلاق يوم الثلاثاء، انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية حيث خيم ظهور فيروس كورونا الجديد على توقعات التعافي الاقتصادي المتسارع. وفقًا لبيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

حيث تواصل استمرار انتشار الفيروس التاجي دلتا في جميع أنحاء الولايات المتحدة لتشكل أكثر من 80 ٪ من جميع حالات كوفيد-19 المسجلة حديثًا. حيث ارتفع المتوسط المتحرك لعدد الإصابات الجديدة لمدة سبعة أيام إلى 26.011 في 18 يوليو، مقارنة بـ13.732 المسجلة في 1 يوليو.

عبر المحيط ايضَا، أبلغت الحكومة البريطانية يوم الثلاثاء عن زيادة أسبوعية بنسبة 40.7٪ في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كوفيد -19 المسجلة بعد يوم من تخفيف إنجلترا التام للقيود المتعلقة بفيروس كورونا. وتعليقًا على الوضع الصحي، أكد وزير الأعمال الصغيرة بول سكالي في وقت سابق اليوم أن الناس يمكن أن يتجاهلوا الأصوات الواردة من تطبيق كوفيد التابع للخدمة الصحية الوطنية للعزل الذاتي، لأنها مجرد استشارية.

في القارة الاسيوية، صرح الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو توشيرو موتو يوم الثلاثاء أنه لم يستبعد إلغاء محتمل في اللحظة الأخيرة للألعاب الأولمبية التي من المقرر أن تبدأ في طوكيو يوم الجمعة. سبق وأن أكد منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 أول حالة إصابة بفيروس كورونا في قرية طوكيو الأولمبية. كما قال المنظمون إن ساكن القرية مسؤول على صلة بالألعاب، وقد تم وضعه في الحجر الصحي لمدة أسبوعين على الفور بعد أن ثبتت إصابته بالفيروس. وترفع الحالة إجمالي عدد الإصابات المرتبطة بالأولمبياد المؤكدة في يوليو إلى 14 على الأقل.

تراجع عائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات بسبب مخاوف من الفيروس

خسر العائد على سندات الخزانة القياسية لمدة 10 سنوات 4.5 نقطة أساس إلى 1.136 ٪ وهو أدنى مستوى منذ فبراير. كما انخفض العائد على سندات السنتين بمقدار 1.4 نقطة أساس إلى 0.196٪. بينما انخفض العائد على الدين لمدة 30 عامًا بمقدار 3.1 نقطة أساس إلى 1.784٪ ليصل إلى ادنى مستوياته في ستة -شهر.

ارتفعت عقود السندات الآجلة لمدة عامين بنسبة 0.05٪، وارتفعت عقود السندات الآجلة لمدة 10 سنوات بنسبة 0.45٪ ، وارتفعت العقود الآجلة للسندات لمدة 30 عامًا بنسبة 0.68٪.

تراجع الذهب وتباين اداء المعادن الثمينة

على صعيد التداولات، تراجع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.03٪ ليتداول عند مستويات 1.809 دولار للأوقية. وذلك في الساعة 04:33 صباحًا بتوقيت جرينتش. كما تراجعت الفضة بنسبة طفيفة بلغت 0.01٪ لتسجل 24.93 دولار للأوقية. بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.28٪ ليتداول عند مستويات 1.0718 دولار. اخيراً ارتفع البلاديوم بنسبة 04٪ ليتداول عند 2649 دولار.
الرسم البياني اليومي للذهب

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder