تباين أسواق الأسهم في الإمارات بعد تقرير من أدنوك

أمير عيسى

تباينت أسواق الامارات العربية المتحدة وسط تقارير من شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك)، والتي أعلنت اليوم الأربعاء الموافق 14 تموز/ يوليو 2021، أنها تعتزم الاستثمار بقيمة 763.7 مليون دولار أمريكي في محاولة منها لرفع طاقتها الإنتاجية إلى 5 ملايين برميل يوميًا بحلول عام 2030.

يجد الإشارة إلى أنه تم تقسيم استثمارات شركة أدنوك إلى ثلاثة عقود، عقد خاص شركة شلمبرجير المحدودة بقيمة 18 مليون دولار أمريكي، وعقد أخر خاص بشركة أدنوك للحفر بقيمة 228.71 مليون دولار أمريكي، والثالث والأخير لشركة هاليبرتون بقيمة 153.87 مليون دولار أمريكي.

استثمارات أدنوك لدعم نمو وتنويع الاقتصاد الأمارات

فمن جانب، أكد أحمد صقر السويدي- الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك البحرية أن الاستثمار جاء كنتيجة لعملية العطاءات التنافسية للغاية، والتي تضمنت تقييماً صارماً لمقدار قيمة العقد بالطريقة التي ستدعم نمو وتنويع الاقتصاد الإماراتي. وعلي جانب أخر، لابد من الإشارة إلى أن الأمارات العربية تصر على زيادة أكبر في الإنتاج لنفسها في الأشهر المقبلة بموجب اتفاق إنتاج أوبك، الأمر الذي تسبب في نزاع داخل المنظمة وشيوع حالة عدم اليقين في سوق النفط العالمي.

ارتفاع سوق أبو ظبي العام وتراجع سوق دبي المالي

 علي صعيد تداولات بورصة أبو ظبي، فلقد ارتفع مؤشر سوق أبو ظبي العام بنسبة 0.47 بالمائة، ليصل لمستوي 7079.5، مرتفعا بمقدار 33.03 نقطة عن اغلاق أمس. لتصل إجمالي حجم تداولات السوق 151,083,077 سهم، بقيمة تداول إجمالية 1,153,624,473.60 درهم إمارتي. تباين أداء قطاعات السوق، وقد كان قطاع الاستثمار والخدمات المالية أكثر القطاعات تقدما، بينما كان قطاع الصناعة أكثر القطاعات تراجعا.

كان الوضع معاكسا على صعيد تداولات سوق دبي المالي، فلقد شهد مؤشر سوق دبي العام (DFMGI) انخفاضا بنسبة 0.20 بالمائة، أي بمقدار 5.44 نقطة ليستقر عند مستوي 2755.45 حتى الساعة 10:32 صباحا بتوقيت جرينتش. وبالمثل، انخفض مؤشر سوق دبي المالي الإسلامي بنسبة 0.82 بالمائة، أي بمقدار 13.98 نقطة، ليستقر هو الأخر عند مستوي 1694.18 نقطة. ليصل حجم تنفيذ السوق إلى 122,501,231 سهم، بإجمالي قيمة تداول 117,733,704.00 درهم إمارتي. علي صعيد أداء قطاعات السوق، كان قطاع الخدمات أكبر القطاعات المتقدمة، في حين كان قطاع الاستثمار والخدمات المالية على العكس تماما من أداء قطاعات بورصة أبو ظبي، فهو أكثر القطاعات تراجعا.
اخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.