النفط يتراجع وسط مخاوف من تأثر الطلب بسبب فيروس كورونا

أمير عيسى

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط انخفاضها يوم الثلاثاء، بعد تسجيل خسائر تقارب من7 في المئة يوم امس الاثنين. وسط مخاوف مستمرة من أن موجة جديدة من جائحة كوفيد -19 قد تؤثر على الطلب على الذهب الأسود.

في هذا الاطار، صرح المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، غابرييل أتال، بأن البلاد دخلت الموجة الرابعة من جائحة فيروس كورونا. كما أكد أتال أن هذه الموجة الجديدة "أسرع" ولها "انحدار أكثر حدة" من جميع الموجات السابقة ، مضيفًا أن "تسارع انتشار الوباء قوي للغاية". علاوة على ذلك، قال أيضًا إن عدد الحالات قد ارتفع "بسرعة البرق" مع زيادة معدل الإصابة بما يقرب من 125٪ في أسبوع واحد وأن 80٪ من الحالات في البلاد يمكن أن تُعزى إلى متغير دلتا.

قال أتال إنه قد يتم تمرير إجراءات جديدة للمساعدة في مكافحة الفيروس ، والتي قد تشمل التطعيم الإجباري للعاملين الصحيين وتمديد البطاقة الصحية إلى الأنشطة الترفيهية. وأخيراً، حث الناس على التطعيم، قائلاً إنه يساعد "بشكل كبير" في مكافحة الفيروس، واعترف بأن "تغطية التطعيم غير كافية" في فرنسا في الوقت الحالي.

كما اظهرت اخر التقارير من القارة الاسيوية أعلان سنغافورة يوم الثلاثاء أنها ستدخل إجراءات أكثر صرامة للمساعدة في مكافحة كوفيد-19، حيث استمرت الحالات في البلاد في الارتفاع. وشهدت البلاد، أمس، 172 حالة إصابة جديدة بالفيروس، وهي أعلى زيادة يومية منذ أغسطس 2020، وزيادة 562٪ أسبوعيًا في العدد اليومي للحالات الجديدة.

صرحت الحكومة أنه بالنظر إلى معدل الانتقال الحالي، فإنها تتوقع استمرار زيادة الحالات بشكل حاد، مما قد يصيب المجتمعات الأخرى وتلك الموجودة بداخلها. ووصفت وزارة الصحة في البلاد الزيادة الطفيفة في الحالات بأنها "مقلقة للغاية".

في وقت سابق، تجاهلت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها (أوبك +) تلك المخاوف وقررت إعادة مليوني برميل يوميا إلى السوق العالمية حتى نهاية عام 2021 ورفع القيود المفروضة على إنتاج النفط بقوة خلال الوباء.

أويل سيرش ترفض عرض استحواذ بقيمة 6.5 مليار دولار

في أخبار اخرى، كشفت أويل سيرش ليمتد (Oil Search) عن رفضها عرض استحواذ بقيمة 6.5 مليار دولار من منافستها سانتوس المحدودة ، حسبما كشفت الشركتان يوم الثلاثاء.

قيم اقتراح سانتوس أويل سيرش بـ 3.16 دولار للسهم ، بزيادة قدرها 12٪ عن السعر في ذلك الوقت. كانت صفقة جميع الأسهم ستنتهي مع امتلاك مساهمي سانتوس 63٪ من المجموعة المندمجة.

كما قالت شركة الطاقة الأسترالية في بيان صحفي: "لا تزال سانتوس تعتقد أن اقتراح الاندماج يمثل فرصة جذابة للغاية لتقديم زيادة مقنعة في القيمة لكل من مساهمي سانتوس وأويل سيرش".

اسعار النفط تسجل تراجعات سريعة

انخفض خام برنت للتسوية في سبتمبر بنسبة 0.01٪ في الساعة 08:23 صباحًا بتوقيت جرينتش ليتداول بسعر 68.70 دولارًا للبرميل، في الوقت نفسه، انخفض غرب تكساس الوسيط (الامريكي) للتسليم في أغسطس بنسبة 0.23٪ ليبلغ 66.37 دولارًا للبرميل.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder