تراجع سعر الذهب مع توقعات بتوسع الاقتصاد العالمي خلال 2021

أمير عيسى

تراجعت تداولات الذهب خلال التداولات الصباحية من يوم الأربعاء، لتواصل أسعار الذهب التذبذب في نطاق تداولات ضيق والمستمر منذ بداية التداولات الأسبوعية. وذلك في ظل ترقب المستثمرون عدد من البيانات الهامة والتي يتوقع ان تكون حاسمة في مسار الذهب والمعادن الثمينة خلال المدى المتوسط. اهم هذه البيانات التضخم او مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة الامريكية. 

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

من جهه أخرى، تابع المستثمرون تقرير متفائل من البنك الدولي تضمن تقديرات حول نمو الاقتصاد العالمي، في ظل جهود الدول في تجاوز ازمة فيروس كورونا، ومرحلة إعادة فتح الاقتصاديات العالمية.

البنك الدولي: الاقتصاد العالمي يتوسع 5.6٪ في 2021

قال البنك الدولي يوم الثلاثاء إن الاقتصاد العالمي سينمو بنسبة 5.6٪ في عام 2021، وهي أسرع زيادة بعد الركود في الثمانين عامًا الماضية، مشيرًا إلى أن الناتج العالمي سيظل أقل بنسبة 2٪ من توقعات ما قبل الوباء لهذا العام.

من المتوقع أن يقفز اقتصاد الولايات المتحدة بنسبة 6.8٪، بينما من المتوقع أن ينتعش الاقتصاد الصيني بنسبة 8.5٪. من المتوقع أن يتوسع الناتج المحلي الإجمالي للأسواق الناشئة والاقتصادات النامية كمجموعة بنسبة 6٪. بدون الصين، من المتوقع أن يبلغ نموهم 4.4٪. من المتوقع أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي للاقتصادات المتقدمة بنسبة 5.4٪ في عام 2021.

وقال رئيس المجموعة ديفيد مالباس

"في حين أن هناك علامات طيبة على الانتعاش العالمي، فإن الوباء لا يزال يتسبب في الفقر وعدم المساواة بين الناس في البلدان النامية في جميع أنحاء العالم. والجهود المنسقة على الصعيد العالمي ضرورية لتسريع توزيع اللقاحات وتخفيف عبء الديون، لا سيما بالنسبة للبلدان المنخفضة الدخل".

تراجع الذهب والمعادن الثمينة

على صعيد التداولات، تراجعت تداولات الذهب بالتزامن مع هبوط المعادن الثمينة خلال التداولات الصباحية، حيث تراجع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.06% ليتداول عند مستويات 1891.91 دولار للأوقية. وذلك في الساعة 7:27 صباحًا بتوقيت جرينتش. في نفس الوقت، تراجع الفضة بنسبة 0.13% لتسجل مستويات 27.58 دولار للأوقية.

على صعيد تداولات المعادن الثمينة الأخرى، تراجع سعر البلاتين بنسبة 0.44% ليتداول عند مستويات 1.159 دولار. وذلك في الساعة 7:29 بتوقيت جرينتش. في غضون ذلك، تراجع سعر البلاديوم بنسبة 0.39% ليتداول عند مستويات 2.7980 دولار.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample