النفط يغلق عند اعلى مستوياته في عامين

أمير عيسى

سجلت العقود الآجلة لخام برنت اغلاقات قياسية عند أعلى مستوى لها في عامين يوم الجمعة، بعد أن وثقت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) انخفاضًا قدره 5.1 مليون برميل في مخزونات النفط الخام التجارية في البلاد خلال الأسبوع الماضي. بالإضافة إلى ذلك، ورد أن معهد البترول الأمريكي (API) سجل أيضًا انخفاضًا قويًا في مخزونات النفط في الولايات المتحدة.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بيكر هيوز: عدد منصات النفط الأمريكية دون تغيير عند 359

في أخبار أخرى، من الولايات المتحدة ايضاَ لم يتغير عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 4 يونيو عند 359 مقارنة بالأسبوع السابق، وفقًا لتعداد الحفارات الأسبوعية من بيكر هيوز الذي صدر يوم الجمعة. كما انخفض عدد منصات الغاز الأمريكية من 1 إلى 97 خلال نفس الأسبوع ليصل إجمالي عدد الحفارات في البلاد إلى 456. وبالمقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ارتفع عدد منصات النفط بمقدار 153.

اما في كندا، ارتفع عدد الحفارات من 15 إلى 77. وارتفع عدد الحفارات النفطية من 15 إلى 43، وزاد بمقدار 36 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

بوتين: على روسيا النظر في التسويات النفطية بغير الدولار

في غضون ذلك، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة أن الحكومة قد تدرس تسويات بعملات غير الدولار للنفط والغاز. تعليقًا على العلاقات مع الولايات المتحدة، قال بوتين إن شركات النفط الروسية يمكن أن تتوقف عن استخدام الدولار وتوجه "ضربة خطيرة" للعملة الوطنية الأمريكية، لكنه أشار إلى أنها لا تريد ذلك.

في وقت سابق من الأسبوع، قال رئيس مجلس إدارة شركة غازبروم نفت ألكسندر ديوكوف أن أعضاء تحالف أوبك + قد يختارون زيادة إنتاج النفط بشكل أكبر في أغسطس وسبتمبر، على ما يبدو تحسبا لتعافي الطلب العالمي على النفط. كما أضاف ديوكوف، خلال منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي يوم الخميس، أنه سيكون من المنطقي للدول الأعضاء في أوبك + إعادة تقييم المعايير التي تم تحديدها في الأصل في أبريل من العام الماضي"، مضيفًا أنه إذا كانت الصفقة مفيدة لـ في البلدان، يمكن أن تستمر لمدة 3-5 سنوات.

على صعيد التداولات، أغلقت عقود الخام التداولات الأسبوعية باللون الاخضر. حيث ارتفع خام برنت تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.80٪، ليبلغ 71.82 دولارًا للبرميل. بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط (الامريكي) تسليم في شهر يوليو بنسبة 0.74٪ ليتداول مقابل 69.39 دولارًا للبرميل.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample