الفوركس اليوم: خام غرب تكساس الوسيط يخترق 72.50 دولار

آدم ليمون

النفط الخام عند أعلى مستوياته في عدة سنوات؛ مؤشر ستاندرد أند بورز 500 يرتفع إلى مستوى قياسي آخر؛ الذهب يسجل أدنى مستوى في شهر واحد؛ إصدار بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في وقت لاحق اليوم

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

الملخص: النفط الخام وأسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية ترتفع إلى مستويات قياسية جديدة.

  • حقق مؤشر سوق الأسهم الأمريكية الرئيسي ستاندرد أند بورز 500 مرة أخرى أعلى سعر جديد على الإطلاق أمس. ويشير هذا إلى أننا سنشهد على الأرجح ارتفاعًا في الأسعار خلال هذا الأسبوع. كما تتطلع أسواق الأسهم العالمية عمومًا إلى الاتجاه نحو الصعود أيضًا، خاصة في أوروبا.
  • ارتفع خام غرب تكساس الوسيط مرة أخرى ليسجل ارتفاعًا جديدًا يوم أمس فوق 72.50 دولار. هذا الارتفاع القوي للأسعار الجديدة المرتفعة منذ 2.5 عام يدل على قوة الطلب العالمي والنمو الاقتصادي القوي نسبيًا.
  • لا يزال الذهب ضعيفًا ويتم تداوله بالقرب من أدنى سعر له في شهر واحد.
  • يرى سوق الفوركس أن اليورو هو العملة الرئيسية الأقوى في الوقت الحالي، ومن الواضح أن الين الياباني هو الأضعف.
  • جاءت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية الصادرة يوم أمس أسوأ من المتوقع، حيث أظهرت انخفاضًا شهريًا بنسبة 1.3٪.
  • سيشهد اليوم إصدار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الأمريكية بيانها وتوقعاتها وسعر الفائدة على معدل التمويل الفيدرالي. وعادةً ما يكون هذا هو الحدث الذي يحرك سوق الفوركس أكثر من غيره لذلك يمكننا أن نتوقع تقلبات كبيرة في السوق في وقت لاحق اليوم.
  • سنحصل أيضًا على بيانات الناتج المحلي الإجمالي لنيوزيلندا وبيانات التوظيف الأسترالية.
  • شهد الأسبوع الماضي انخفاضًا للأسبوع السادس على التوالي في أعداد حالات الإصابة الجديدة والوفيات المؤكدة الناجمة عن فيروس كورونا عالميًا، مما يشير إلى أن الموجة الحالية من الوباء بدأت في التراجع. ويتم الآن الشعور بآثار برامج التطعيم في معظم الاقتصادات المتقدمة.
  • تشير التقديرات إلى أن 20.8٪ من سكان العالم قد تلقوا تطعيمًا واحدًا على الأقل ضد فيروس كورونا المستجد.
  • بلغ إجمالي أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 177.4 مليون مع متوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 2.16٪.
  • أسرع تقدم من حيث اعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا للسكان، في جميع الولايات باستثناء أصغرها، كان في كندا، التي أعطت جرعة واحدة على الأقل لـ 65٪ من سكانها، تليها برمودا وإسرائيل وأيسلندا وبوتان بنسبة 64٪ إلى 63٪. بينما لا يزال اللقاح بعيدًا عن المتناول، بالنسبة لباقي العالم. ومع ذلك، فإن وتيرة اعطاء اللقاحات في الاتحاد الأوروبي، الذي قام باعطاء اللقاح ل44٪ من سكانه حتي الآن، قد ارتفعت بشكل كبير. وفي الولايات المتحدة، تم تطعيم 52٪ من السكان.
  • يبدو أن معدل الإصابات بفيروس كورونا الجديد يتزايد الآن بسرعة أكبر في أفغانستان وبنغلاديش وبوليفيا وكوبا وفيجي وغواتيمالا وهندوراس وإندونيسيا والعراق وكينيا والكويت (على الرغم من مستوى التطعيم المرتفع للغاية) ومنغوليا وعمان وبنما وروسيا وجنوب إفريقيا وتونس والإمارات العربية المتحدة (على الرغم من أن مستوى اعطاء اللقاحات للسكان مرتفع للغاية) وفيتنام.
  • على الرغم من أن المملكة المتحدة لديها واحدة من أعلى نسب اعطاء اللقاحات للسكان في العالم، إلا أنها تشهد ارتفاعًا حادًا في أعداد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا. وقد أجلت حكومة المملكة المتحدة خططها لتقليل القيود التي تم فرضها للحد من انتشار الفيروسات لمدة شهر واحد. ويُعتقد أن المتحور دلتا (الهندي) يمثل الغالبية العظمى من الحالات الجديدة في المملكة المتحدة الآن. 
    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder