أخبار مؤشرات الأسهم العالمية: الأسهم العالمية تتباين قبل تقرير الوظائف في الولايات المتحدة

أكرم عادل

اختلط أداء الأسهم العالمية بتداولات يوم الجمعة، حيث تبحث البورصات عن اتجاه لها قبل تحديث مهم للوظائف الأمريكية، مما قد يؤدي إلى تقلبات السوق إذا كانت أقوى من المتوقع، انخفضت شركات الطيران وشركات السفر في أوروبا بعد أن أزالت حكومة المملكة المتحدة البرتغال من قائمة وجهات السفر الآمنة.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • تراجع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.40٪ ما يعادل -116.59 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,941.52.
  • بينما ارتفع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.21% ما يعادل 7.63 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,591.84.
  • وانخفض مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.12% ما يعادل -34.00 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,908.00.
  • وبحلول الساعة 12:50 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت -0.01% بما يعادل 0.12 نقطة ليستقر عند مستوى 4,079.12.
  • وصعد مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.04% بما يعادل 7.03 نقطة ليستقر عند مستوى 15,639.70.
  • فيما هبط مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.13% بما يعادل -9.50 نقطة ليستقر عند مستوى 7,054.85.

ينتظر التجار تقرير الوظائف الشهري الأخير للحكومة الأمريكية والمتوقع في وقت لاحق يوم الجمعة. كانت بيانات البطالة التي تم الإعلان عنها يوم الخميس مشجعة.

ولكن بينما يشير تحسن سوق الوظائف إلى أن الاقتصاد يكتسب زخماً بعد الوباء، يراقب المستثمرون عن كثب علامات التضخم، التي تضر بشكل خاص بقطاع التكنولوجيا. انخفض مؤشر S&P 500 القياسي بنسبة 0.4٪ يوم الخميس وهو في طريقه لخسارة أسبوعية بنسبة 0.3٪.

قد يوفر تقرير الوظائف يوم الجمعة مزيدًا من الوضوح بشأن الانتعاش الاقتصادي واحتمال ارتفاع التضخم. يتوقع الاقتصاديون أنه سيظهر أن أرباب العمل أضافوا 650 ألف وظيفة في مايو/ أيار.

وقد ارتفع تقدير إجماع وول ستريت لشهر مايو إلى 671 ألف بناءً على استطلاع للخبراء الاقتصاديين أجرته داو جونز وصحيفة وول ستريت جورنال. في غضون ذلك من المتوقع أن ينخفض ​​معدل البطالة إلى 5.9٪ من 6.1٪. يقول الاقتصاديون إن المعدل الرسمي ربما يقلل من المستوى الحقيقي للبطالة بمقدار 2 إلى 3 نقاط مئوية لكنه ينخفض ​​بثبات.

من المتوقع ارتفاع التضخم مع تعافي الاقتصاد من تأثير الوباء، لكن السؤال الرئيسي بالنسبة للكثيرين في وول ستريت هو ما إذا كان سيكون مؤقتًا أم دائمًا. القلق هو أن التعافي العالمي قد يتعثر إذا اضطرت الحكومات والبنوك المركزية إلى سحب التحفيز لمكافحة ارتفاع الأسعار.

قال فريق من الاستراتيجيين في دويتشه بنك بقيادة جيم ريد، بغض النظر عن كيفية ظهور أرقام الوظائف "من غير المرجح أن يختفي الجدل حول التضخم والنقاش المحموم قريبًا".

من المرجح أن تظل ما يسمى بأسهم meme، والتي يتم الترويج لها من قبل تجار التجزئة في منتديات وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت في دائرة الضوء. هبط سهم AMC Entertainment بنسبة 5٪ في تداول ما قبل السوق، بعد يوم من الأخبار الداعمة للأسهم بأن سلسلة دور السينما قد جمعت 587.4 مليون دولار من بيع المزيد من الأسهم.

في أوروبا تعرضت أسهم شركات الطيران والسفر للضغط بعد قرار حكومة المملكة المتحدة يوم الخميس بإخراج البرتغال من قائمة السفر الخالية من الحجر الصحي، حيث أشارت إلى مخاوف بشأن متغيرات فيروس كورونا. وانخفضت اسهم ايزي جيت ومجموعة الخطوط الجوية الدولية الموحدة ورايان اير وويز اير وشركة الرحلات البحرية كرنفال.
أخبار الأسهم العالمية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample