عملة البيتكوين تنخفض وسط عدد من التقارير السلبية

أمير عيسى

استعادت عملة البيتكوين بعض خسائرها بعد ان تراجعت الأكثر انتشارًا في العالم إلى اقل من 50 الف دولارًا وسط عدد من الأنباء التي أفادت بأن شركة تسلا، علقت المدفوعات بالعملة المشفرة. حيث أعلن إيلون ماسك من خلال تغريده عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن شركة عملاق صناعة السيارات الكهربائية تسلا. علقت استخدام عملة البيتكوين لشراء مركباتها.

وفقًا للبيان، كانت الشركة "قلقة بشأن الزيادة السريعة في استخدام الوقود الأحفوري لتعدين البيتكوين ومعاملاته"، وبينما كانت العملات المشفرة "فكرة جيدة على عدة مستويات" ولديها "مستقبل واعد" لا يمكن أن تأتي على حساب البيئة.

أضاف بيان الشركة أيضًا أن عملاق صناعة السيارات لن تبيع أي عملات البيتكوين الموجودة في حيازتها، لكنها تنوي استخدامها عندما يتحول التعدين إلى مصادر مستدامة للطاقة. كما اوضح البيان أنهم يبحثون في عملات مشفرة أخرى "تستخدم أقل من واحد بالمائة من الطاقة المستخدمة في تعدين عملة البيتكوين."

يذكر انه في الآونة الأخيرة، طرح إيلون ماسك فكرة استخدامم عملة الدوجكوين للمدفوعات.

هيئة الأوراق المالية والبورصات تحذر المستثمرين من `` تقلبات '' سوق البيتكوين

في غضون ذلك، وضمن إطار الاخبار السلبية التي ضغطت على البيتكوين، حذرت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) من أنه يجب على المستثمرين النظر في تقلبات سوق العقود الآجلة لعملة البيتكوين قبل البدء في التداول بها.

ذكرت بيان الهيئة أن على المتداولين " أن يفهموا أن تداول البيتكوين، بما في ذلك التعامل من خلال سوق العقود الآجلة للبيتكوين، هو استثمار ذو اوجه مخاطرة كبيرة يغلب عليه المضاربة "، واضاف البيان أنه قبل الاستثمار في صندوق مشترك يتعرض للعملة المشفرة يحتاج المستثمرون إلى "التفكير بعناية في المخاطر الإفصاح عن الصندوق، ومدى تحمل المستثمر للمخاطر، وإمكانية التعرض، كما هو الحال مع جميع الاستثمارات، لخسارة المستثمر لأمواله ".

كما جاء في بيان  لجنة الأوراق المالية والبورصات من التركيز على سوق العملات المشفرة حيث الاشارة إلى أنها بحاجة إلى مزيد من التنظيم من أجل حماية المستثمرين بشكل صحيح، وهو الشعور الذي تردد صدى في البيان القائل إن هناك "نقصًا في التنظيم وإمكانية الاحتيال أو التلاعب في سوق البيتكوين الأساسي . "

تراجع البيتكوين والإيثيريوم بعد التقارير السلبية

على صعيد التداولات تعافت البيتكوين بشكل طفيف حيث تم تداولها مقابل 50,863.90 دولار في الساعة 8:55 صباحاً بتوقيت جرينتش. كما شهدت الإيثيريوم أيضًا انخفاضًا إلى ما دون 4000 دولار أمريكي، حيث تم تداولها مقابل 3970.40 دولارًا أمريكيًا في نفس الوقت.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample