تراجع أسعار النفط مع عودة مخاوف انتشار موسع لجائحة كورونا

أمير عيسى

تراجع سعر النفط خلال التداولات الأوروبية يوم الخميس، حيث انخفضت العقود الآجلة خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بعد ان سجل كلا العقدين أعلى مستوى لهما منذ منتصف مارس يوم أمس الأربعاء. حيث تابع المستثمرون بعين القلق لتطورات انتشار جائحة كورونا في الهند واليابان والتأثير المتوقع على الطلب من أكبر ثالث ورابع مستوردي الخام عالميًا.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

على صعيد التداولات، سجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة 0.2 % ليتداول عند 68.879 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر يونيو / حزيران بنفس النسبة ليسجل إلى 65.53 دولارًا.

الهند تسجل رقم قياسي لحالات الإصابة واليابان تمدد الطوارئ

ذكرت وزارة الصحة الهندية يوم الخميس أن العدد اليومي لحالات كوفيد-19 في الهند وصل إلى مستوى قياسي آخر بلغ 412262 حالة. ارتفع إجمالي عدد الهنود الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس منذ بداية الوباء إلى 21077410. كما سجلت الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا ارتفاعًا جديدًا عند 3980 في الـ 24 ساعة الماضية. وبلغ العدد الرسمي للقتلى الآن 230168 قتيلا.  

اما في اليابان، أعلن حكام محافظتي طوكيو وأوساكا في وقت سابق من اليوم أنهم سيطلبون من الحكومة المركزية تمديد حالة الطوارئ بسبب ارتفاع معدلات الإصابة، ووجود أكبر لمتغيرات كوفيد الجديدة. وافقت الدولة الآسيوية حتى الآن فقط على اللقاح الذي تصنعه شركة فايزر / بايوان تك، حيث تم تلقيح ما يزيد قليلاً عن 1 ٪ من سكان اليابان ضد فيروس كورونا حتى الآن.

إدارة معلومات الطاقة: انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 8 ملايين برميل

في غضون ذلك، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 8 ملايين إلى 485.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 30 أبريل.

وانخفضت واردات النفط الخام بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا، مقارنة بالأسبوع الماضي، وبلغ متوسطها 5.5 مليون برميل يوميا. وتراجع إنتاج البنزين وكان ينتج نحو 9.1 مليون برميل يوميا مقارنة مع 9.6 مليون في الأسبوع السابق.

في غضون ذلك، بلغ متوسط مدخلات مصفاة النفط الخام 15.2 مليون برميل يوميًا، بزيادة 225 ألف برميل يوميًا، مقارنة بالأسبوع السابق. بشكل عام، تعمل المصافي بنسبة 86٪ من طاقتها التشغيلية.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample