تباين المعادن النفيسة وسط مخاوف من رفع سعر الفائدة الامريكية

أمير عيسى

انخفضت أسعار معظم المعادن النفيسة خلال التداولات المبكرة من صباح اليوم الأربعاء، حيث تراجع سعر الذهب والفضة بسبب مخاوف من رفع الفائدة الامريكية مع استمرار عمليات بيع الأسهم العالمية وسط مخاوف من ارتفاع التضخم. بينما ارتفع البلاتين والبلاديوم لأسباب صناعية.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

تراجع الذهب على الرغم من أنه غالبًا ما يُنظر إليه على أنه تحوط ضد التضخم، إلا أن مراقبي السوق قلقون من أن ارتفاع التضخم قد يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة، مما قد يؤثر سلبًا على أسعار الذهب. يترقب المستثمرون تقرير الولايات المتحدة عن أسعار المستهلكين الذي من المقرر أن يصدر يوم الأربعاء.

في هذا الإطار، قللت لوريتا ميستر، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، من أهمية الارتفاع "المخيب للآمال" في التوظيف غير الزراعي في أبريل، قائلة إن "التوقعات لا تزال مشرقة". وقالت لـياهو نيوز إنها تتوقع أن يتوسع تقدم الانتعاش الاقتصادي وأن يتعزز سوق العمل هذا العام مع تخفيف الدولة لتدابير كوفيد-19، بما في ذلك إعادة فتح المدارس، مما سيتيح المزيد من الآباء للبحث عن عمل، وخاصة النساء.

سيرتفع التضخم المتوقع ميستر مقارنة بالأرقام المنخفضة الناجمة عن جائحة الفيروس التاجي العام الماضي، فضلاً عن ضغط الإمداد. يجب أن ينتهي التضخم العام فوق 2٪ ولكن العام المقبل، "مع تخفيف قيود العرض، ستتراجع أرقام التضخم، وبعد ذلك، بدعم من السياسة النقدية والسياسة المالية، سنرى قراءات التضخم هذه تتحرك مرة أخرى. "

تباين المعادن الثمينة خلال التداولات المبكرة

على صعيد التداولات، انخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.58٪ ليتداول بسعر 1،833.81 دولارًا للأونصة في الساعة 8:17 صباحًا بتوقيت جرينتش. وفي الوقت نفسه، تراجعت الفضة بنسبة 0.59٪ لتصل إلى 27.45 دولارًا للأونصة.

ارتفع البلاتين بنسبة 0.05٪ ليتداول عند مستويات 1،241.24 دولارًا للأونصة في الساعة 08:19 صباحًا بتوقيت جرينتش. كما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.71٪ ليسجل مستويات 2958.68 دولارًا للأونصة في نفس الوقت.

على صعيد العالم العربي، سجل سعر الذهب استقرار خلال التعاملات المبكرة من اخر ايام شهر رمضان، وسط توقعات بارتفاع الأسعار في بعض البلدان العربية مع ارتفاع الطلب خلال أيام الأعياد ومع عودة حفلات الزفاف.

في مصر سجل سعر الذهب تباين، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة وبلا تغييرات كبيرة عن مساء الثلاثاء، ليسجل جرام الذهب من عيار (24) 904 جنيه مصري، كما سجل عيار الذهب (21) 791 جنيه مصري، كما سجل جرام الذهب من عيار (18) 680 جنيه مصري.

اما في المملكة العربية السعودية فقد سجل الذهب ارتفاع منذ بداية هذا الأسبوع ليرتفع سعر جرام الذهب من عيار (24) ليسجل مستويات 221.12 ريال سعودي. كما صعد سعر جرام الذهب من عيار (21) ليسجل 193.48 ريال سعودي.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample