تباين أسواق الأسهم العالمية وارتفاع اغلب المؤشرات العربية

أمير عيسى

تباين أسواق الأسهم العالمية في تداولات بداية الأسبوع، فبينما ارتفعت تداولات الأسهم الأوروبية خلال بداية جلسة الشهر الجديد. أغلقت أسواق الأسهم في اسيا على تراجع وسط عطلات في الاسواق اليابانية والصينية وفي المملكة المتحدة مغلقة بسبب عطلة عيد العمال.. بينما ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الامريكية خلال تداولات الاثنين.

كان التركيز العالمي منصب حول انتشار فيروس كورونا، ووسائل مكافحته ما بين اغلاق اقتصادي، او نشر اللقاحات المضادة. كما كان الوضع في الهند، هو مناط التركيز حيث واصلت البلاد تسجيل ارقام قياسية من الإصابات والوفيات. بينما توالت المساعدات العالمية على الهند من عدة دول على رأسها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. في غضون ذلك أعلنت عدد من الدول إيقاف الرحالات من الهند بالإضافة الى ذلك منعت استراليا حتى مواطنيها في الهند من العودة خلال 14 يوم القادمة.

ترجع أسواق الأسهم في اسيا وارتفاعات في أوروبا والولايات المتحدة

على صعيد التداولات، في هونغ كونغ انخفض مؤشر هانج سانج عند الاغلاق بنسبة 1.34٪، كما تراجع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.59٪.

على الصعيد الأوروبي، تم تداول مؤشر داكس الألماني باللون الأخضر مرتفعًا بنسبة 0.64٪ 15,240.84 نقطة، كما ارتفع مؤشر كاك 40 بنسبة 0.55٪ ليتداول عند 6,305.64 نقطة

عبر المحيط، تم تداول مؤشر داو جونز الصناعي بارتفاع 0.51٪. في الوقت نفسه، تراجع مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.77٪ عند 13,860.760 نقطة. وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.47٪ عند 4,203.55 نقطة.

البورصات العربية تواصل ارتفاعها والسعودية تتباين

سوق الأسهم السعودي

اما عن أسواق العالم العربي، تباينت مؤشرات سوق أسهم المملكة السعودية جلسته اليوم، فلقد انخفض مؤشر السوق الرئيسية (تاسي) بمقدار 18.49 نقطة، أي بمعدل انخفاض مقداره 0.18 بالمائة ليصل لمستوي 10.347 نقطة. بينما ارتفع مؤشر السوق الموازية -نمو حد أعلى ارتفاعا ملحوظا بمقدار 999 نقطة، أي بمعدل4.22 بالمائة ليسجل مستوي 24.674 نقطة، وقت كتابة هذا التقرير

بورصة الكويت

علي عكس البورصة السعودية، فلقد شهدت جميع مؤشرات البورصة الكويتية السبع ارتفاعا. ففي وقت كتابة تلك السطور، يتداول مؤشر السوق الأول في المنطقة الخضراء بمعدل 0.06 بالمائة. مرتفعا بمقدار أربعة نقاط، مسجلا 6674 نقطة. بينما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي بمعدل 0.56 بالمائة، أي بمقدار 28 نقطة، ليصل لمستوي 5213 نقطة. علي جانب أخر تباين أداء قطاعات السوق، حيث تقدمت مؤشرات قطاعات التأمين والتكنولوجيا والطاقة، وتراجعت مؤشرات الموارد الأساسية والسلع الاستهلاكية والمنافع.

اسواق الامارات (دبي وأبو ظبي)

 تتم الآن تعاملات مؤشر سوق دبي العام في المنطقة الخضراء، عند مستوي 2652 نقطة، بمعدل ارتفاع مقداره 1.07 بالمائة، أي بفارق 28 نقطة عن إغلاقه أمس. وكذلك أرتفع مؤشر سوق دبي المالي الإسلامي بمقدار 19 نقطة، ليصل لمستوي 1638 نقطة، محققا ارتفاعا بمعدل 1.23 بالمائة.

علي جانب موازي، شهد مؤشر سوق أبو ظبي العام ارتفاعا لمستوي 6.090 نقطة بمقدار 13.94 نقطة وبمعدل ارتفاع قدره 0.24 بالمائة، وقت الكتابة. ولقد ارتفعت أغلب قطاعات السوق وعلى رأسها قطاع السلع الاستهلاكية وقطاع الاتصالات، بينما كان قطاع الخدمات من أكثر القطاعات تراجعاً
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.