النفط يتراجع مع تفوق مخاوف فيروس كورونا على التفاؤل بشأن الطلب

أمير عيسى

تراجعت أسعار النفط الخام أكثر من 1٪ يوم الخميس، حيث خسر الخام المكاسب التي سجلتها في اليوم السابق وسط توقعات متفائلة من قبل وكالة الطاقة الدولية (IEA) ومنظمة البلدان المصدرة للبترول – أوبك. تراجعت ثقة المستثمرين وسط مخاوف من تداعيات أزمة فيروس كورونا في الهند على الطلب العالمي على النفط.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

ادارة بايدن تكشف عن خطوات للتخفيف من تأثير توقف امتداد الخام

في نفس الوقت، كشفت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء عن الخطوات التي ستتخذها لمعالجة تأثير إغلاق خط الأنابيب الرئيسي المسؤول عن إمدادات الوقود على امتداد الساحل البلاد الشرقي وتجنب "الانقطاعات المحتملة لإمدادات الطاقة للمجتمعات المتأثرة بانقطاع النفط".

تشمل هذه التحركات إنشاء مجموعة استجابة مشتركة بين الوكالات "لرصد ومعالجة الموقف بأسرع ما يمكن ،" وإصدار "إعفاء مستهدف لمدة أسبوع واحد يسمح لعدة ولايات باستخدام وقود غير متوافق مؤقتًا في محاولة لتعزيز الإمدادات المتاحة"، و تقديم "إرشادات حول تأمين البنية التحتية الحيوية".

 كما أن الإدارة "مستعدة لإصدار أوامر لتوجيه خط أنابيب كولونيال لإعطاء الأولوية للوقود للوجهات لمعالجة النقص الحاد في الإمدادات." وسبق وأن اضطرت شركة كولونيال بيبلاين إلى وقف عملياتها في وقت سابق من هذا الشهر بعد هجوم إلكتروني على نظامها.

إدارة معلومات الطاقة: مخزونات الخام الأمريكية تنخفض بمقدار 0.4 مليون برميل

في أخبار اخرى، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت بنسبة 0.4 مليون إلى 484.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 7 مايو. وارتفع إجمالي مخزونات النفط التجارية بمقدار 3.9 مليون برميل.

بلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام 15 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع نفسه، أي أقل بمقدار 223 ألف برميل يوميًا من متوسط ​​الأسبوع السابق. ارتفع إنتاج البنزين الأسبوع الماضي ، بمتوسط ​​9.6 مليون برميل يوميًا ، بينما عملت المصافي بنسبة 86.1٪ من طاقتها التشغيلية في نفس الفترة.

في غضون ذلك، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام 5.5 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بزيادة قدرها 37 ألف برميل مقارنة بالأسبوع السابق.

على صعيد التداولات، انخفض خام برنت لتسليم يوليو بنسبة 1.54٪ ليسجل مستويات 68.25 دولارًا للبرميل في الساعة 09:19 صباحًا بتوقيت جرينتش، بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر يونيو بنسبة  1.2٪ ليتداول عند 65.05 دولارًا للبرميل في نفس الوقت.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample