المعادن الثمينة تتراجع بعد ارتفاعات قوية في الجلسة السابقة

أمير عيسى

شهد سعر الذهب تصحيح باللون الأحمر خلال التداولات المبكرة اليوم بعد ارتفاعات قوية يوم أمس الاثنين، حيث سجلت المعادن الثمينة ارتفاع بعد أن تباطأ نشاط قطاع التصنيع في الولايات المتحدة حتى مع بقائها في منطقة التوسع، وفقًا لتقارير البيانات الاقتصادية الأخيرة. قادت البيانات المنشورة على ما يبدو ثقة اللاعبين في السوق بشأن الاقتصاد الأمريكي، وربما تسببت في تحويل تركيزهم إلى أصول الملاذ الآمن.

أظهر تقرير نشرته شركة أي اتش اس ماركيت أن نشاط التصنيع في الولايات المتحدة ارتفع بشكل كبير في أبريل مقارنة بالشهر السابق. سجل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي المعدل موسمياً 60.5 مرتفعاً 1.4 نقطة مقارنة بالأشهر السابقة 59.1، مسجلاً أكبر تحسن منذ بدء جمع البيانات.

بلغ معدل التوسع في الطلبات الجديدة أعلى مستوى له منذ 11 عامًا، في حين تسارع خلق الوظائف مع تراكم العمل المتراكم بشكل ملحوظ. ومع ذلك، كان هناك انخفاض شهري في أداء البائعين عبر قطاع إنتاج السلع.

الجمهوريين لن يدعموا تشريعات للرئيس جو بايدن

في غضون ذلك، تابع المستثمرون جهود الديمقراطيين لتمرير التشريعات الجديدة للرئيس الأمريكي والتي تهدف لمزيد من التحفيز لإنعاش الاقتصاد. في هذا الإطار قال زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل يوم الاثنين إنه لن يقدم أي مشرع جمهوري الدعم لخطة الوظائف الأمريكية وخطة دعم العائلات الأمريكية التي وضعها الرئيس جو بايدن وفقًا لتقديرات التكلفة الحالية.

شدد الجمهوري من ولاية كنتاكي في مؤتمر صحفي "لا أعتقد أنه سيكون هناك أي دعم جمهوري ... لتشريعات ترامب الضريبة التي تستهدف جمع 1.4 تريليون والتي تهدف لتطوير البنية التحتية، ولكن الكثير من الأشياء الأخرى". وأشار إلى أن الحزب الجمهوري سيوافق على خطة تبلغ قيمتها "حوالي 600 مليار دولار" وتركز على البنية التحتية فقط.

وفي حديثه عن الإصلاح الضريبي الذي اقترحه بايدن، أشار ماكونيل إلى أن الجمهوريين "لن يعيدوا النظر في قانون الضرائب لعام 2017".

تراجع اغلب تداولات المعادن الثمينة

على صعيد التداولات، تراجع سعر الذهب بنسبة 0.36٪ إلى 1785.98 دولارًا للأوقية الساعة 08:34 صباحاً بتوقيت جرينتش. كما تراجعت الفضة 0.36٪ للتداول بسعر 26.79 دولار للأونصة في نفس الوقت. انخفض البلاتين بنسبة 0.23٪ ليتم تداوله مقابل 1230.36 دولار في نفس الوقت.

اخيرًا، ارتفع البلاديوم بنسبة 0.21٪ لتتداول 2971.31 دولارًا للأوقية الساعة 08:35 صباحاً بتوقيت جرينتش.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.