الفوركس اليوم: انخفاض حاد في الأسهم والعملات المشفرة

آدم ليمون

التضخم في الولايات المتحدة يصل إلى 3٪ مؤشرات الأسهم العالمية تنخفض بشكل حاد ، مؤشر نيكاي 225 عند أدنى مستوى في 3 أشهر ؛ القيمة السوقية للعملات المشفرة تنخفض بنسبة 20٪ لكنها تتعافى ؛ مكاسب الدولار الأمريكي

ملخّص: يُعرض الدولار الأمريكي في محاولة مع بيع أسواق الأسهم على مستوى العالم

  • تراجعت أسواق الأسهم العالمية بقوة يوم أمس ، مع انخفاض معظم المؤشرات الرئيسية بنسبة 2٪. تعرض مؤشر نيكاي 225 الياباني بشكل خاص حيث انخفض بقوة إلى أدنى مستوى جديد في 3 أشهر. يميل المحللون إلى إرجاع الانخفاض إلى الخوف المتزايد من التضخم ، حيث أصدرت الولايات المتحدة أمس بيانات تظهر تضخمًا سنويًا عند 3٪ ، وهو أعلى مستوى له في ربع قرن.
  • انخفض إجمالي القيمة السوقية لفئة أصول العملة المشفرة بنسبة 20 ٪ تقريبًا في ساعتين فقط بعد أن أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk أن Tesla لن تقبل عمليات الشراء في Bitcoin بسبب المخاوف البيئية بشأن تعدين Bitcoin. سيسأل المتشائمون عما إذا كان ماسك قد أدرك للتو التأثير البيئي لتعدين البيتكوين. تعرضت العملات المشفرة ، Bitcoin و Ethereum و Ripple ، لضربة قوية ولكنها بدأت في التعافي بقوة ، خاصة Ethereum ، التي حققت ارتفاعًا قياسيًا جديدًا بالأمس فقط.
  • يشهد سوق الفوركس استمرار الدولار الأمريكي في العودة ، حيث يبدو الين الياباني وكأنه العملة الأضعف على المدى المتوسط.
  • سيصدر اليوم بيانات مطالبات البطالة الأمريكية ومزاد سندات الخزانة الأمريكية لمدة 30 عامًا.
  • شهد الأسبوع الماضي أول انخفاض أسبوعي في حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد والوفيات المؤكدة عالميًا خلال تسعة أسابيع ، مما يشير إلى أن الموجة الحالية من الوباء قد تبدأ في التراجع. وتعد الهند الدولة الأكثر تضرراً في الوقت الحالي ، على الرغم من أن عدد الحالات الجديدة المؤكدة هناك انخفض خلال الأيام القليلة الماضية من أعلى مستوى له فوق 4000 حالة.
  • بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد المؤكدة في جميع أنحاء العالم أكثر من 161.1 مليون حالة بمتوسط ​​معدل إماتة للحالات يبلغ 2.08٪.
  • أسرع تقدم من حيث تحصين السكان ضد الفيروس التاجي في جميع الدول باستثناء أصغرها كان في إسرائيل ، التي أعطت طلقة واحدة على الأقل لـ 63٪ من مجموع سكانها تليها المملكة المتحدة بنسبة 52٪. بالنسبة لمعظم العالم ، يظل اللقاح بعيدًا. ومع ذلك ، فإن وتيرة التطعيم في الاتحاد الأوروبي ، الذي قام الآن بتحصين 29٪ من سكانه ، قد ارتفعت بشكل كبير.
  • يبدو أن معدل الإصابة بفيروس كورونا الجديد يتزايد الآن بسرعة أكبر في أفغانستان والبحرين وكوستاريكا والدنمارك وجمهورية الدومينيكان ومصر وجورجيا والهند واليابان ولاتفيا وليتوانيا وماليزيا ونيبال وسريلانكا وترينيداد وفيتنام و أوزبكستان.
    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample