الدولار يرتفع مقابل اليورو والباوند ويتعافى من خسائر الأسبوع

أمير عيسى

صعد الدولار الأمريكي بما يقرب من 1 ٪ مقارنة بكل من اليورو والجنيه الإسترليني يوم الجمعة لتعويض معظم الخسائر التي تكبدها في بداية تداولات الأسبوع الماضي.

تابع المستثمرون تصريحات روبرت كابلان، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، يوم الجمعة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يبدأ الحديث عن تقليص شراء السندات قريبًا. كما كرر وجهة نظره بشأن أسعار الفائدة، التي يعتقد أنها يجب أن تبدأ في الارتفاع في عام 2022.

بالإضافة إلى ذلك، شارك كابلان توقعاته بأن ارتفاع التضخم سيكون بأكثر من 2.5٪ أو 2.75٪ في الأشهر المقبلة. مع التغييرات المتوقعة للعوامل التي تدفع التضخم للارتفاع مثل التأثيرات الأساسية، والاختلالات بين العرض والطلب، والسياسة المالية.

فيما يتعلق بالتوظيف ، قال مسؤول الاحتياطي الفيدرالي إنه خلال مرحلة التعافي سيكون من الصعب إعادة العمال الأقل تعليماً إلى وظائفهم وإلى القوى العاملة.

ارتفاع وتيرة التطعيمات في الولايات المتحدة تساهم في دفع الدولار للأعلى

ساهم هذا الارتفاع في الغالب في البيانات المتفائلة بشأن الاقتصاد الأمريكي ، ولكن أيضًا في الاختلاف في وتيرة عملية التطعيم ضد كوفيد-19 في الولايات المتحدة، مقارنة بأوروبا.

في هذا الاطار، صرح جيفري زينتس، منسق الاستجابة الخاص بـ كوفيد-19 بالبيت الأبيض، يوم الجمعة أنه سيكون هناك ما يكفي من لقاحات فيروس كورونا لتلقيح جميع الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا وأكثر بحلول نهاية شهر مايو. مضيفا إنه حتى الآن تم تطعيم 100 مليون بالغ أمريكي بالكامل، مع أكثر من 220 مليون جرعة لقاح تم إعطاؤها في أول 100 يوم من تولي إدارة بايدن، مما يعني أن 55 ٪ من جميع الأمريكيين المؤهلين قد حصلوا على حقنة واحدة على الأقل من اللقاح.

تأتي هذه الأخبار في أعقاب إعلان شركة مودرنا عن خططها لزيادة إمدادات اللقاح بحلول عام 2022، وناقشت شركة نوفافاكس  مع الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي بشأن تعزيز إنتاج لقاح  كوفيد-19

على صعيد التداولات، عوض الدولار تراجعات بداية الاسبوع الماضي ليسجل اغلاقات باللون الاخضر مع ارتفاع مؤشر الدولار بنسبة 0.51% ليغلق عند مستويات 91.28 نقطة. كما ارتفع الدولار مقابل اليورو بنسبة 0.53% ليتداول زوج اليورو دولار عند مستويات 1.20202. كما سجل الجنيه الاسترليني تراجع مقابل العملة الخضراء بنسبة 0.88% ليتداول الباوند دولار عند مستويات 1.3822.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.