تباين الدولار بعد نشر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

أمير عيسى

نشر مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء تقريره الثاني الذي يسلط الضوء على هذا العام عن الاجتماع المشترك للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ومجلس المحافظين، مؤكداً أن وتيرة التعافي الاقتصادي للولايات المتحدة ستعتمد إلى حد كبير على سرعة التطعيمات ضد فيروس كورونا. -19.

أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى ظهور مؤشرات النشاط الاقتصادي والعمالة مؤخرًا، على الرغم من أن القطاعات الأكثر تضررًا من الوباء ظلت ضعيفة. بالإضافة إلى ذلك، اتفق أعضاء اللجنة على أن أزمة الصحة العامة المستمرة لا تزال تلقي بثقلها على النشاط الاقتصادي والتوظيف والتضخم وتشكل مخاطر كبيرة على التوقعات الاقتصادية.

كرر الاحتياطي الفيدرالي التزامه باستخدام مجموعته الكاملة من الأدوات لدعم اقتصاد البلاد، وبالتالي تعزيز أهداف التوظيف واستقرار الأسعار. أخيرًا، اتفق أعضاء اللجنة على أنهم سيواصلون مراقبة تداعيات المعلومات الواردة على التوقعات الاقتصادية والاستعداد لتعديل موقف السياسة النقدية حسب الاقتضاء.

وزارة الخزانة الأمريكية: بايدن يخطط لإعادة 2 تريليون دولار إلى القاعدة الضريبية للشركات

في غضون ذلك، قدرت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء أن التخفيض الذي اقترحه الرئيس جو بايدن في حوافز النقل من الخارج وممارسات تحويل الأرباح للشركات الأمريكية سيؤدي إلى إعادة "2 تريليون دولار من الأرباح إلى القاعدة الضريبية للشركات الأمريكية" على مدى السنوات العشر القادمة.

كما توقعت وزارة الخزانة أن الإصلاحات الضريبية الدولية التي اقترحها بايدن في خطته الاقتصادية "صنع في أمريكا" يمكن أن "تنهي بشكل أساسي" تحويل الأرباح للخارج وستؤدي إلى قيام الولايات المتحدة بجمع 700 مليار دولار من عائدات الضرائب على مدى العقد المقبل من الشركات المحلية والأجنبية على حد سواء.

خلصت وزارة الخزانة إلى أن خطة بايدن الضريبية من شأنها أن "تخلق نظام ضرائب على الشركات يصلح للغرض: محرك للنمو الاقتصادي والتعاون الدولي ومجتمع أكثر إنصافًا".

تباين تداولات الدولار مقابل العملات العربية والعالمية

على صعيد التداولات، تراجع مؤشر الدولار امام العملات الرئيسية بنسبة 0.13% ليستقر عند 92.29 نقطة. امام الجنيه الإسترليني هبط الدولار بنسبة 0.21% ليتداول الباوند دولار عند مستويات 1.3766. سجل الدولار انخفاض مقابل العمل الاوروبية ليتداول اليورو دولار عند 1.1880.

 امام الدولار الاسترالي انخفض الدولار بنسبة 034% ليتداول الزوج عند مستويات 0.7637. امام الدولار النيوزلندي انخفض الدولار بنسبة 0.32% ليتداول الزوج عند مستويات 0.7034. هبط الدولار مقابل العملة اليابانية الي مستويات 109.574 ين. تراجع الدولار الأمريكي مقابل افرنك السويسري عند 0.92877.

اما على صعيد عملات العالم العربي، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل معظم عملات العالم العربي، حيث ارتفع الدولار الامريكي مقابل الجنيه المصري خلال التداولات الصباحية يوم الخميس، في معظم البنوك المصرية بنسبه 0.46% ليسجل مستويات 15.7213.

في غضون ذلك، ارتفع الدولار الامريكي مقابل الليرة اللبنانية رغم المبادرات الدولية التي تسعى لنهاء الخلافات اللبنانية الداخلية حيث ارتفع الدولار بنسبة بنسبه 0.43% ليسجل الدولار مستويات 11730 ليرة. اخيرًا صعد الدولار الامريكي مقابل الجنيه السوداني خلال تعاملات اليوم لخميس حسب اعلان المركزي السوداني مع ارتفاع العملة الخضراء بنسبه 0.03% لسجل الدولار مستويات 380.1277 جنيه سوداني.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.