تباين أسواق الاسهم العالمية والعربية خلال تداولات الاربعاء

أمير عيسى

سجلت تداولات أسواق الأسهم العالمية تباين مع تراجع قوي للأسهم الأوروبية خلال تداولات يوم أمس لاحقة ارتفاعات متوسطة اليوم. وفي الولايات المتحدة كذلك تباينت الأسواق وسط توالي نتائج الشركات. في حين تراجعت أسواق الأسهم في غرب اسيا والمحيط الهادي وسط مخاوف عودة موجة جديدة من فيروس كورونا.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

تبيان العقود الآجلة للأسهم وول ستريت

كانت الأسهم في وول ستريت متفاوتة خلال جلسة ما قبل البيع يوم الأربعاء حيث ظل المستثمرون يراقبون أرباح الشركات والتطورات المتعلقة بالوباء.

يترقب المستثمرون نتائج هاليبيرتون وفيريزون المتوقع صدورها قبل جرس الافتتاح. وفي الوقت نفسه، تراجعت أسهم نتفلكس بأكثر من 7٪ في تداول العقود الآجلة، وذلك بعد أن جاءت أرباح الشركة مخالفة للتقديرات. كما كان المستثمرون ينتظرون تصريحات الرئيس جو بايدن، الذي كان من المقرر أن يتحدث عن الوباء وجهود التطعيم الجارية في وقت لاحق من اليوم.

ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.07٪ في الساعة 4:30 صباحًا بتوقيت جرينتش، بينما كان مؤشر اس اند بي 500ثابتًا دون تغييرات. في الوقت نفسه، انخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.33٪.

ارتفاع المؤشرات الأوروبية بعد اغلاق سلبي يوم أمس

ارتفعت الاسواق الأوروبية بشكل نسبي خلال تداولات اليوم وذلك بعدما تراجعت الأسهم الأوروبية في نهاية جلسة التداول يوم أمس الثلاثاء وسط حالة من عدم اليقين المحيطة بوباء فيروس كورونا.

قادت أسهم شركات الطيران والتبغ الخسائر عبر الأسواق الأوروبية الرئيسية بعد الأنباء التي تفيد بأن الولايات المتحدة تدرس خفض كمية النيكوتين في السجائر إلى مستويات لم تعد تسبب الإدمان عليها.

ارتفع مؤشر داكس في المنطقة الخضراء بنسبة 0.10٪. كما صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.49٪. اخيرًا ارتفع مؤشر فايننشال 100 بنسبة 0.55٪ في تداولات بعد الظهيرة في لندن.

تراجع اغلب الأسواق العربية

في أسواق الشرق الأوسط تباينت أسواق الأسهم مع ارتفاع المؤشرات المصرية التي تلتقط انفاسها بعد سلسلة كبيرة من الخسائر، في نفس الوقت، تراجعت المؤشرات الرئيسية في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

في مصر ارتفع مؤشر إيجى إكس 30 بنسبة 0.21% ليتداول عند 10,642.49 نقطة ليسجل تداولات متوازنة طوال شهر رمضان بعد خسائر استمرت لعدة أسابيع. قادت قطاعات السياحة والترفيه (1.20%) وقطاع اتصالات واعلام وتكنولوجيا المعلومات (1.16%) الارتفاعات.

اما في المملكة العربية السعودية فقد تراجع مؤشر السوق الرئيسية (تاسي) بنسبة 0.08% ليتداول عند 10,108.82 نقطة. حيث سجل المؤشر تباطؤ في الارتفاعات بعد تجاوز مستويات نفسية فوق الــ 10000 نقطة. قادت قطاعات الطاقة (-0.41%) والمواد الأساسية (-0.44%) التراجعات.

في غضون ذلك، تواصل المؤشرات في الامارات التراجع حيث انخفض مؤشر سوق دبي العام بنسبة تقارب الواحد في المئة وتحديدًا بنسبة 0.93% ليغلق عند مستويات 2,599.95 نقطة. في نفس الوقت اغق مؤشر سوق أبوظبي العام بنسبة 1.53% ليغلق عند 6,061.31 نقطة
أخبار  الفوركس

 

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.