التحليل اليومي للغاز الطبيعي: اليورو يرتفع والأسهم الأوروبية تسجل مستويات قياسية وسط توقعات بالانتعاش

أمير عيسى

شهدت تداولات اليورو ارتفاع في معظمها خلال الأسبوع الماضي، بينما أنهت الأسهم في مؤشرات البورصة الأوروبية الرئيسية بارتفاعات قياسية خلال نفس الأسبوع ايضًا، حيث ركز المستثمرون على الأخبار المتعلقة بسلامة لقاح فيروس كورونا والانتعاش الاقتصادي في جميع أنحاء القارة. رغم مطالب الوزراء الألمان بإجراءات أكثر صرامة لاحتواء الفيروس ومساعدة مطولة للشركات، كما قام رئيس الوزراء الإسباني بتعديل خفض نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في عام 2021 من 7.2٪ إلى 6.5٪.

لاجارد: اقتصاد الاتحاد الأوروبي سينتعش في النصف الثاني

حول توقعات الانتعاش، قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في مقابلة مع قناة سي إن بي سي يوم إنها تتوقع أن ينتعش اقتصاد الاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من عام 2021، مضيفة أن "الضوء يظهر في نهاية النفق. يمكننا رؤيته ذلك، بل ويمكننا قياس مسافة الوصول".

ووصفت أيضًا نهج البنك المركزي الأوروبي تجاه السياسة النقدية بأنه نهج "يتمتع بمرونة كاملة"، قائلة إنه إذا لزم الأمر، سيمدد البنك برنامج الشراء الطارئ للوباء (PEPP)، ولكن إذا تحسن الاقتصاد، فستعود المؤسسة إلى الإنفاق.

ذكرت لاجارد أن الولايات المتحدة ستحقق على الأرجح أهداف التضخم "قريبًا إلى حد ما" بسبب التطعيمات السريعة والتمويل الفيدرالي السخي. وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يزال "بعيدًا جدًا عن ذلك".

في أخبار التضخم قال عضو مجلس إدارة المركزي الأوروبي، فابيو بانيتا، إن على البنك المركزي الأوروبي رفع مستهدف التضخم مرة أخرى إلى هدفه البالغ 2٪ حيث أن التخفيضات المستمرة تخاطر بإلحاق الضرر بالاقتصاد.

قال المسؤول: "لقد فشل البنك المركزي الأوروبي في تحقيق هدفه لسنوات عديدة بالفعل"، محذرًا من أن تأخيره "سيكون أكثر تكلفة. مما سيجعل من الصعب إعادة تثبيت توقعات التضخم وسنخاطر بتخفيض دائم من الإمكانات الاقتصادية ".

في أخبار اخرى، قد تؤثر على الانتعاش كشفت وكالة الأدوية الأوروبية أنها ستنظر في الروابط المحتملة بين لقاح جونسون اند جونسون وجلطات الدم، بعد أن بدأت نفس العملية للكتلة التي طورتها أسترازينيكا وجامعة أكسفورد.

اليورو يرتفع والأسهم تسجل مستويات قياسية

على صعيد التداولات، ارتفع اليورو خلال تداولات الأسبوع الماضي مقابل معظم العملات الرئيسية حيث سجل أكبر ارتفاعاته مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 2.05% ليغلق زوج اليورو باوند عند مستويات 0.888. كما ارتفاع اليورو مقابل لدولار بنسبة 1.17% خلال الأسبوع الماضي ليغلق الزوج عند مستويات 1.1900.

ارتفع اليورو مقابل الدولار النيوزلندي بنسبة 1.12% ومقابل الدولار الأسترالي بنسبة 1% ليغلق الزوجين عند مستويات 1.6918 و1.5618 على التوالي.

اما حول تداولات المؤشرات الأوروبية، فقد سجلت المؤشرات الرئيسية ارتفاعات قياسية قبيل اغلاقات الأسبوع الماضي، مع ارتفاع مؤشر داكس بنسبة 0.84% وصعود مؤشر فايننشال 100 في المملكة المتحدة بنسبة 2.28%. اخيرًا ارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 1.09% خلال الاسبوع المنصرم
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.