الفوركس اليوم: انخفاض الأسهم بسبب الخوف من فيروس كورونا

آدم ليمون

أسواق الأسهم العالمية تبيع؛ ارتفاع الدولار الأمريكي مع استقرار العائدات؛ حالات الإصابة الجديدة اليومية بفيروس كورونا تسجل مستويات قياسية

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

الملخص: تضررت المشاعر الإقدام على المخاطرة حيث أن فيروس كورونا يصنع ذروة جديدة على مستوى العالم على الرغم من اللقاح

  • شهد الارتفاع القوي في مؤشرات الأسهم الأمريكية ومنطقة اليورو ارتدادًا قويًا في الإتجاه نحو الهبوط يوم أمس. كما تراجعت معظم الأسواق الآسيوية اليوم أيضًا، حيث اقترب مؤشر نيكاي 225 الياباني من أدنى مستوياته في شهرين.
  • فشلت عملة البيتكوين في تحقيق انتعاش قوي من الانخفاض الأخير واستمرت في التداول دون 57 ألف دولار.
  • شهد سوق الفوركس ارتداد الدولار الأمريكي يوم أمس مع توتر معنويات المخاطرة - وتباعًا أدى ذلك أيضًا إلى ضعف الدولار الأسترالي. أما الين الياباني فهو العملة الرئيسية الأقوى.
  • تظهر بيانات جديدة أن الأيام الأخيرة سجلت رقماً قياسياً جديداً لأكبر عدد من حالات الإصابة الجديدة المؤكدة اليومية بفيروس كورونا على مستوى العالم. الوضع سيء بشكل خاص في الهند التي تشهد نموًا هائلاً في العدوى وارتفاعًا هائلاً في أعداد الحالات إلى مستويات عالية جديدة، مما يضع ضغطًا شديدًا على نظام الرعاية الصحية الهندي. وهناك مخاوف من حدوث طفرات في الهند والتي قد تكون مقاومة للقاحات الحالية.
  • زادت أعداد الوفيات العالمية الناجمة عن فيروس كورونا الأسبوع الماضي للأسبوع الخامس على التوالي بعد انخفاضها لأشهر، مما يشير إلى انتعاش الوباء في المناطق التي تغيب فيها اللقاحات نسبيًا.
  • سيأتي اليوم بمدخلات السياسة الشهرية من بنك كندا، بالإضافة إلى بيانات التضخم البريطانية والكندية (التضخم).
  • جاءت بيانات مبيعات التجزئة الأسترالية أقوى مما كان متوقعا، مشيرة إلى اقتصاد سليم، بزيادة سنوية قدرها 1.4٪. بينما جاءت بيانات التضخم في نيوزيلندا بمعدل سنوي قدره 0.8٪.
  • بلغ إجمالي حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 143.5 مليون مع متوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 2.13٪.
  • أسرع تقدم من حيث إعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا للسكان في جميع الدول باستثناء أصغرها كان في إسرائيل، التي أعطت جرعة واحدة على الأقل لـ 62٪ من مجموع سكانها تليها المملكة المتحدة بنسبة 49٪. بينما بالنسبة لمعظم العالم، يظل اللقاح بعيدًا عن المتناول. ومع ذلك، فقد بدأت وتيرة التطعيم أخيرًا في التسارع في الاتحاد الأوروبي، والآن توجد سبع دول أعضاء (المجر، فنلندا، إستونيا، ليتوانيا، ألمانيا، بلجيكا وإسبانيا) والتي قامت بإعطاء اللقاح لنسبة تزيد عن 20٪.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بسرعة أكبر في الأرجنتين، كمبوديا، كندا، كولومبيا، كرواتيا، كوبا، قبرص، الإكوادور، مصر، جورجيا، ألمانيا، غواتيمالا، هندوراس، الهند، إيران، العراق، اليابان، كازاخستان، كوريا الجنوبية، ليتوانيا، ماليزيا، منغوليا، نيبال، هولندا، عمان، باكستان، قطر، المملكة العربية السعودية، ترينيداد، تونس، تركيا، فنزويلا وأوزبكستان.
    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.