الفوركس اليوم: اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة حازمة ومتفائلة

آدم ليمون

مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحافظ على مساره، ويقضي على ارتفاع معدل التضخم؛ انخفاض الدولار الأمريكي؛ مؤشر ستاندرد أند بورز 500 يسجل ارتفاعًا جديدًا

الملخص: لا تزال معنويات المخاطرة تهيمن على الأسواق مع ارتفاع الأسهم

  • عقدت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في الولايات المتحدة سياستها النقدية التيسيرية وأسعار الفائدة المنخفضة بحزم، بينما رفضت التضخم المرتفع باعتباره "مؤقتًا" ورسم صورة متفائلة للنمو الاقتصادي الأمريكي المتوقع، على الرغم من توقع ارتفاع التضخم. وقد استبعدت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التحرك نحو التناقص حتى الآن.
  • لم ينتج عن إصدار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أي تحركات جذرية في السوق، لكنه كان إيجابيًا بشكل عام بالنسبة للأسهم والأصول الخطرة وسلبيًا إلى حد ما بالنسبة للدولار الأمريكي. ويتم تداول العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 خارج ساعات العمل عند أعلى مستوياتها القياسية على الإطلاق فوق 4200. وقد أغلقت أسواق الأسهم الآسيوية في الغالب مرتفعة اليوم.
  • العملات الخطرة في سوق الفوركس مثل الجنيه الإسترليني والدولار الأسترالي والكندي قوية، في حين أن الدولار الأمريكي ضعيف.
  • ارتفعت أسعار السلع على نطاق واسع، مع زخم قوي في الإتجاه نحو الصعود في العقود الآجلة للنفط الخام والنحاس الخام الخاص بنفط غرب تكساس الوسيط والذي يتم تداولها مرة أخرى عند أعلى أسعار جديدة في 10 سنوات.
  • سيأتي اليوم بإصدار بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي المسبق. هذا مهم وسيراقبه المحللون عن كثب.
  • شهد يوم الجمعة عددًا قياسيًا يوميًا من حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا على مستوى العالم، ويرجع ذلك أساسًا إلى زيادة معدلات الإصابة في الهند وأمريكا اللاتينية. الوضع سيء بشكل خاص في الهند التي تشهد نموًا هائلاً في العدوى وارتفاعًا هائلاً في أعداد الحالات إلى مستويات عالية جديدة، مما يضع ضغطًا شديدًا على نظام الرعاية الصحية الهندي بسبب نقص الأكسجين. كما يعتقد العديد من المحللين أنه، بشكل كبير، لا يمكن تقدير عدد الموتي في الهند. وهناك مخاوف من حدوث طفرات في الهند والتي قد تكون مقاومة للقاحات الحالية.
  • زادت أعداد الوفيات من فيروس كورونا عالميًا الأسبوع الماضي للأسبوع السادس على التوالي بعد انخفاضها لأشهر، مما يشير إلى انتعاش الوباء في المناطق التي تغيب فيها اللقاحات نسبيًا. وتقترب الوفيات اليومية من الذروة التي حدثت في يناير الماضي.
  • بلغ إجمالي حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 150.2 مليون مع متوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 2.11٪.
  • أسرع تقدم من حيث إعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا للسكان، في جميع الدول باستثناء أصغرها، كان في إسرائيل، التي أعطت جرعة واحدة على الأقل لـ 62٪ من مجموع سكانها تليها الإمارات العربية المتحدة بنسبة 51٪. أما بالنسبة لمعظم العالم، يظل اللقاح بعيدًا عن المتناول. ومع ذلك، فقد بدأت وتيرة التطعيم أخيرًا في التسارع بشكل كبير في الاتحاد الأوروبي، الذي قام الآن بإعطاء اللقاح ل22٪ من سكانه.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بأسرع ما يمكن في أفغانستان والأرجنتين وجزر الباهاما وكولومبيا وكوستاريكا وكوبا ومصر وجورجيا والهند وإندونيسيا والعراق واليابان وكازاخستان وكوريا الجنوبية ولاوس ولاتفيا وليتوانيا وماليزيا وهولندا ونيبال وعمان وباراغواي والمملكة العربية السعودية وسريلانكا وترينيداد وتونس وأوزبكستان.
    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.