الفوركس اليوم: الأسهم حاسمة، والدولار يزايد

آدم ليمون

الأسهم الأمريكية حاسمة؛ الأسواق الآسيوية أعلى؛ ارتداد الدولار الأمريكي؛ ضعف الدولار الاسترالي نتيجة لانخفاض مؤشر أسعار المستهلك

الملخّص: لا تزال معنويات المخاطرة تهيمن على الأسواق لكن عروض شراء الدولار الأمريكي

  • حافظت أسواق الأسهم الأمريكية في أغلبها على ثباتها، بينما ارتفعت الأسواق الآسيوية اليوم.
  • صدرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأسترالي (التضخم) والتي جاءت بمعدل سنوي قدره 1.1٪ ، وهو أقل بكثير مما كان متوقعًا عند 1.4٪. وهذا يدعو إلى التساؤل عن احتمالية تشديد السياسة النقدية في أستراليا التي تبناها بنك الاحتياطي الأسترالي وأدى إلى إضعاف الدولار الأسترالي إلى حد ما، خاصةً مقابل الدولار الأمريكي.
  • في سوق الفوركس، يكتسب الدولار الأمريكي مكاسب على المدى القصير في كل مكان، مع إظهار الين لأكبر ضعف على المدى القصير.
  • جاء صدور بيانات ثقة المستهلك من البنك المركزي الأمريكي أمس أعلى بكثير مما كان متوقعًا، مما يشير إلى طلب قوي من المستهلكين في الاقتصاد الأمريكي. وقد وصلت توقعات التضخم طويل الأجل في الولايات المتحدة وفقًا لقياس أسواق السندات إلى أعلى مستوى لها في 8 سنوات.
  • شهد يوم الجمعة رقمًا يوميًا قياسيًا جديدًا هو الأعلى على الإطلاق لأعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا على مستوى العالم، ويرجع ذلك أساسًا إلى زيادة معدلات الإصابة في الهند وأمريكا اللاتينية. الوضع سيء بشكل خاص في الهند التي تشهد نموًا هائلاً في العدوى وارتفاعًا هائلاً في أعداد الحالات إلى مستويات عالية جديدة، مما يضع ضغطًا شديدًا على نظام الرعاية الصحية الهندي بسبب نقص الأكسجين. ويعتقد العديد من المحللين أنه، لدرجة كبيرة، لا يمكن تقديرعدد الموتى في الهند. وهناك مخاوف من حدوث طفرات في الهند والتي قد تكون مقاومة للقاحات الحالية.
  • زادت أعداد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا عالميًا الأسبوع الماضي للأسبوع السادس على التوالي بعد انخفاضها لأشهر، مما يشير إلى عودة الوباء إلى شدته في المناطق التي تغيب فيها اللقاحات نسبيًا. تقترب الوفيات اليومية من الذروة التي حدثت في يناير الماضي.
  • بلغ إجمالي أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا جميع أنحاء العالم أكثر من 149.3 مليون حالة بمتوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 2.11٪.
  • أسرع تقدم من حيث إعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا للسكان في جميع الدول باستثناء أصغرها كان في إسرائيل، التي أعطت جرعة واحدة على الأقل لـ 62٪ من مجموع سكانها تليها الإمارات العربية المتحدة بنسبة 51٪. أما بالنسبة لمعظم العالم، يظل اللقاح بعيدًا عن المتناول. ومع ذلك، فقد بدأت وتيرة التطعيم أخيرًا في التسارع بشكل كبير في الاتحاد الأوروبي، الذي قام الآن بتحصين 22٪ من سكانه.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بسرعة أكبر في أفغانستان والأرجنتين وجزر الباهاما وكمبوديا وكولومبيا وكوستاريكا وكوبا وقبرص ومصر وجورجيا والهند والعراق واليابان وكازاخستان والكويت ولاوس وليتوانيا وماليزيا وهولندا ونيبال وعمان وباراغواي والمملكة العربية السعودية وسريلانكا وترينيداد وتونس وأوزبكستان.
    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.