الفوركس اليوم: ارتفاع العقود الآجلة للأسهم في ظل محاضر الاجتماع المسالم للجنة السوق المفتوحة

آدم ليمون

شبه إجماع على سياسة المسالمة؛ ارتفاع العقود الآجلة للأسهم في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وسوق الفوركس هادئ ومختلط

ملخص: أدى شبه الإجماع على السياسة المسالمة قصيرة الأجل للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة إلى دفع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية إلى مستويات قياسية

  • أظهر محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة أن اللجنة عازمة على الحفاظ على نهج مسالم دون تغيير على المدى القصير على الرغم من التوقعات المتزايدة بشكل حاد للنمو والبطالة. وقد ساعد البيان في دفع العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 إلى مستوى قياسي جديد بينما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر NASDAQ أيضًا بثبات. مؤشر داكس الأوروبي أيضًا متجه نحو الصعود وقريب من أعلى مستوى له على الإطلاق، مما يشير إلى أنه من المحتمل أن تكون المؤشرات الطويلة لأسهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تداول جيد على المدى القريب.
  • على الرغم من بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، إلا أن أسواق الفوركس مشوشة وغير مؤكدة، مع تغير طفيف في قيمة العملات الرئيسية. أشارت التوقعات قصيرة الأجل في نهاية الجلسة الآسيوية إلى ضعف الدولار الأمريكي بينما من المحتمل أن يكون اليورو هو العملة الرئيسية الأقوى قوة على المدى القصير.
  • سيصدر البنك المركزي الأوروبي بيانات اجتماع السياسة النقدية اليوم، مما قد يؤثر على قيمة اليورو.
  • تتزايد أعداد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا على مستوى العالم للأسبوع السادس على التوالي، كما ارتفعت أعداد الوفيات الأسبوع الماضي للأسبوع الثالث على التوالي بعد انخفاضها لأشهر، مما يشير إلى انتعاش الوباء في المناطق التي تغيب فيها اللقاحات نسبيًا. وتبرز الزيادة بشكل خاص في أمريكا اللاتينية (التي تمثل 42٪ من الوفيات) وأوروبا (تمثل 35٪ من الوفيات). الوضع سيء بشكل خاص في البرازيل التي شهدت أمس رقما قياسيا من الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا - أكثر من 4000.
  • بلغ إجمالي أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 133.7 مليون مع متوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 2.17٪.
  • أسرع تقدم من حيث إعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا للسكان في جميع الدول باستثناء أصغرها كان في إسرائيل، التي أعطت على الأقل جرغة واحدة لـ 61٪ من مجموع سكانها تليها المملكة المتحدة بنسبة 47٪. أما بالنسبة لمعظم العالم، يظل اللقاح بعيدًا. ولا يزال التقدم بطيئًا في الاتحاد الأوروبي المتضرر بشدة مع قيام دولة واحدة فقط  من الدول (المجر) باعطاء اللقاح حتى الآن بنسبة تزيد عن 20٪.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بسرعة أكبر في أندورا، الأرجنتين، أرمينيا، البحرين، بنغلاديش، بيلاروسيا، كندا، تشيلي، كولومبيا، كرواتيا، كوبا، قبرص، مصر، إثيوبيا، فرنسا، اليونان، الهند، إيران، العراق، اليابان، كازاخستان، كوريا الجنوبية، ليتوانيا، مالي، منغوليا، مقدونيا الشمالية، عمان، الفلبين، قطر، تونس، تركيا، أوكرانيا، أوروغواي، الإمارات العربية المتحدة، أوزبكستان وفنزويلا.
    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.