الفوركس اليوم: أسهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تصل إلى مستويات قياسية

آدم ليمون

مؤشرات ستاندرد آند بورز 500، داو جونز 30 وداكس تسجل ارتفاعات قياسية جديدة؛ ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية؛ سوق الفوركس يشهد انخفاض في الدولار

الملخص: وصلت أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية إلى المستويات الأعلى لها على الإطلاق في بيئة السوق الخالية من المخاطر

  • وصلت المؤشرات الأسهم الرائدة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى مستويات قياسية جديدة يوم أمس وسط تقلبات صحية، حيث أعيد فتح الأسواق بعد عطلة عيد الفصح. ومن المحتمل أن تكون بيانات الوظائف غير الزراعية القوية الصادرة عن الولايات المتحدة يوم الجمعة قد ساهمت في زيادة معنويات المخاطرة مما عزز أسواق الأسهم، على الرغم من أن المؤشرات الآسيوية في الغالب لا تظهر تقدمًا مماثلًا في الأسعار.
  • بعد فترة من القوة الممتدة، انخفض الدولار الأمريكي يوم أمس، لكنه لا يزال في اتجاه طويل المدى نحو الصعود. ومن غير الواضح ما إذا كنا نشهد انعكاسًا في الاتجاه في الدولار أو مجرد حركة معاكسة للاتجاه. ويعتبر الجنيه البريطاني قويًا نسبيًا بينما لا يزال الين الياباني يُظهر ضعفًا نسبيًا.
  • لم يتضمن بيان سعر الفائدة الصادر عن بنك الاحتياطي الأسترالي أي مفاجآت حقيقية، حيث أكد على أنه لن يتم رفع المعدلات حتى يصل التضخم إلى نطاق 2٪ إلى 3٪ مع تقدير أن هذا لن يحدث حتى عام 2024 على أقرب تقدير. كما تأثر الاسترالي قليلاً بالبيان.
  • ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية يوم أمس، مما أدى إلى انخفاض العائدات قليلاً، مما يشير إلى زيادة الرغبة في المخاطرة.
  • تتزايد أعداد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا على مستوى العالم للأسبوع السادس على التوالي، كما ارتفعت أعداد الوفيات الأسبوع الماضي للأسبوع الثالث على التوالي بعد انخفاضها لأشهر، مما يشير إلى عودة الوباء لشدته في المناطق التي تغيب فيها اللقاحات نسبيًا. وتبرز الزيادة بشكل خاص في أمريكا اللاتينية (التي تمثل 42٪ من الوفيات) وأوروبا (تمثل 35٪ من الوفيات). الوضع سيء بشكل خاص في البرازيل التي عانت من أكثر من 66 ألف حالة وفاة في مارس وحده.
  • بلغ إجمالي أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 132.4 مليون مع متوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 2.17٪.
  • أسرع تقدم من حيث إعطاء  اللقاح ضد فيروس كورونا للسكان في جميع الدول باستثناء أصغرها كان في إسرائيل، التي أعطت على الأقل جرعة واحدة لـ 61٪ من مجموع سكانها تليها المملكة المتحدة بنسبة 43٪. اما بالنسبة لمعظم العالم، يظل اللقاح بعيدًا. ولا يزال التقدم بطيئًا في الاتحاد الأوروبي المتضرر بشدة مع قيام دولة واحدة فقط من الدول الأعضاء (المجر) قامت بإعطاء اللقاح لأكثر من 15٪.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بسرعة أكبر في أندورا، الأرجنتين، أرمينيا، النمسا، أذربيجان، جزر الباهاما، البحرين، بنغلاديش، بيلاروسيا، البوسنة، كندا، تشيلي، كولومبيا، كرواتيا، كوبا، قبرص، جيبوتي، مصر، إثيوبيا، اليونان، الهند، إيران، العراق، اليابان، كازاخستان، كوريا الجنوبية، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالي، منغوليا، موريشيوس، هولندا، مقدونيا الشمالية، الفلبين، قطر، صربيا، سلوفينيا، سويسرا، تونس، تركيا، أوكرانيا، أوروغواي، الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.