ارتفاع جماعي لمؤشرات الأسهم العربية في بداية الاسبوع

أمير عيسى

ارتفعت مؤشرات الأسهم العربية في مصر والخليج العربي خلال تداولات بداية الأسبوع، حيث طغت روح من التفاؤل على تعاملات المستثمرون وسط تقارير عن محادثات قد تنهي عن معظم التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

 السعودية وإيران أجرتا محادثات حول إصلاح العلاقات  

حيث ذكرت صحيفة فايننشال تايمز نقلاً عن ثلاثة مسؤولين مطلعين أن السعودية وإيران أجرتا محادثات هذا الشهر في محاولة لإصلاح العلاقات الثنائية.

وبحسب مسؤولين لم يكشف عن أسمائهم، فإن الجولة الأولى من المحادثات التي جرت في بغداد في 9 أبريل / نيسان وصفت بالإيجابية. وأشار التقرير إلى أنه من المقرر عقد الجولة الثانية من المحادثات الأسبوع المقبل.

قطع البلدان العلاقات الدبلوماسية في عام 2016 بعد أن أعدمت الرياض رجل الدين الشيعي الشيخ نمر النمر، مما أدى إلى احتجاجات وهجوم على السفارة السعودية في طهران. تأتي تقارير المناقشات مع المملكة العربية السعودية وسط محادثات إيران مع الموقعين على خطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA)، بما في ذلك الولايات المتحدة، في محاولة لإنقاذ الاتفاق النووي لعام 2015.

ارتفاع اغلب المؤشرات العربية مع عودة افتتاح الاسواق

على صعيد تداولات المؤشرات الرئيسية للأسهم، ارتفع مؤشر إيجى إكس 30، خلال التعاملات المبكرة من يوم الاحد، بنسبة 2.12% ليسجل المؤشر 10,358.26 نقطة. قادت قطاعات الاتصالات واعلام وتكنولوجيا المعلومات (2.0%) وقطاع المنسوجات والسلع المعمرة (2.54%) الارتفاعات.

يذكر ان المؤشرات المصرية قد سجلت بعد موجه قوية من الهبوط دامت لعدة أسابيع. حيث يعتبر الكثير من المحللين ان الفترة الحالية من أفضل الفترات المناسبة للشراء في السوق المصرية.

في المملكة العربية السعودية، صعد مؤشر السوق الرئيسية (تاسي) بنسبة 0.65% ليستقر فوق مستويات العشرة الاف نقطة، وتحديدًا عند 10,052.39 نقطة. لتواصل المؤشرات السعودية تعاملاتها المتميزة خلال 2021. قادات قطاعات الاعلام والترفيه (2.68%). وقطاع النقل (1.51%) الارتفاعات.

في الامارات العربية المتحدة، سجلت المؤشرات بعض التباين مع ارتفاع الأسواق في دبي بينما تراجع سوق ابوظبي عند اغلاق. حيث اغلق مؤشر سوق دبي العام على ارتفاع بنسبة 0.13% ليغلق عند 2,636.40 نقطة مع ارتفاع قطاع التامين بنسبة (0.92%) والعقارات (1.77%) الارتفاعات.

 على الجانب الاخر، تراجع مؤشر سوق أبوظبي العام بنسبة 0.12% ليغلق عند مستويات 6,124.09 نقطة. مع تراجع قطاع السلع الاستهلاكية (0.83%) وقطاع البنوك (-0.52%) التراجعات.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.