ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد قرار الفائدة الامريكية

أمير عيسى

ارتفع سعر الدولار مقابل العملات العالمية خلال التداولات المبكرة يوم الخميس، بعد تراجعات مباشرة عقب قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) بالإجماع يوم الأربعاء ترك أسعار الفائدة قريبة من الصفر وتتوقع الحفاظ على سياستها النقدية "حتى تصل ظروف سوق العمل إلى مستويات تتفق مع تقييمات اللجنة للحد الأقصى من فرص العمل والتضخم.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2021

استثمر الان!

تصريحات حذرة من جيروم باول بعد قرار الفيدرالي وبايدن يستعرض انجازاته

كما تابع المستثمرون تصريحات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، حول قرار الفيدرالي ومن بعدها تصريحات للرئيس الأمريكي جو بايدن.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء أنه لا يزال من المبكر البدء في الحديث عن التناقص التدريجي لأن الاحتياطي الفيدرالي لا يزال يرغب في رؤية "مزيد من التقدم الكبير" قبل أن يبدأ في حل ميزانيته العمومية.

وقال باول للصحفيين "سنبلغ الجمهور مسبقا. سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نرى مزيدا من التقدم الجوهري." بالإضافة إلى ذلك، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن ارتفاعًا مؤقتًا في التضخم فوق 2٪ هذا العام لن يكون كافياً بالنسبة للبنك المركزي لرفع أسعار الفائدة.

في غضون ذلك، استعرض الرئيس الامريكي في كلمة له أمام جلسة مشتركة للكونجرس، إنجازاته بعد مرور 100 يوم على رئاسته، بعنوان "أمريكا تتحرك مرة أخرى". وفقًا لمقتطفات من خطابه الذي قدمه البيت الأبيض، حيث ادعي أن إدارته "عملت على استعادة ثقة الناس في ديمقراطيتنا لتقديمها"، كما عملت على توفر لقاحات كوفيد-19، وخلق "مئات الآلاف من الوظائف" و " ضمان الإنصاف والعدالة ".

في خطابه، يحاول بايدن أيضًا إقناع المشرعين بدعم خطة الوظائف الأمريكية. وادعي أن الخبراء يقدرون أن التشريع "سيضيف ملايين الوظائف وتريليونات الدولارات في النمو الاقتصادي لسنوات قادمة". وأضاف أن غالبية الوظائف ستفيد الطبقة الوسطى. "هذه وظائف ذات رواتب جيدة ولا يمكن الاستعانة بمصادر خارجية. ما يقرب من 90٪ من وظائف البنية التحتية التي تم إنشاؤها في خطة الوظائف الأمريكية لا تتطلب شهادة جامعية. 75٪ لا تتطلب درجة جامعية.

تداولات الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية

على صعيد تداولات الدولار مقابل العملات الرئيسية، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.02% ليتداول عند 90.63 نقطة. كما تراجع اليورو مقابل الدولار ليتداول الزوج عند مستويات 1.2115. في غضون ذلك ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي ليتداول الباوند دولار عند مستويات 1.3961.

كما تداول الدولار الأمريكي على ارتفاع مقابل العملة اليابانية حيث تداول الدولار ين عند مستويات 108.81. اخيرًا هبط  الفرنك السويسري مقابل الدولار الأمريكي ليتداول زوج الدولار فرنك عند مستويات 0.9109.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.