ارتفاع أسعار الذهب وارتفاع الدولار وأسواق الأسهم العالمية

أمير عيسى

ارتفعت العقود الآجلة للذهب خلال التداولات الصباحية يوم الثلاثاء، وان ظل ضمن نطاق تداولات ضيقة، حيث مال المستثمرون للاستثمارات عالية المخاطرة. مع تباين تداولات الدولار، وارتفاع الأسهم في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية. وسط توقعات انتعاش اقتصادي.

في هذا الإطار، قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، لوريتا ميستر، إنها تتوقع أداء اقتصاديًا قويًا في النصف الثاني من عام 2021، طالما أن هناك دعمًا من السياسات المالية والنقدية. أعربت ميستر عن ارتياحها الكبير لتقرير الوظائف لشهر مارس، الذي صدر يوم الجمعة الماضي، مشيرة إلى ديناميكية النمو.

كانت البيانات قد أظهرت أن التوظيف في الولايات المتحدة قد ارتفع أكثر بكثير مما كان متوقعًا في شهر مارس. وقالت البيانات إن التوظيف في الوظائف غير الزراعية ارتفع بمقدار 916 ألف وظيفة في مارس بعد أن ارتفع بمقدار 468 ألف وظيفة معدلة بالزيادة في فبراير.

أما بالنسبة للتضخم، فقد يقفز في الأشهر القليلة المقبلة، لكنه لن يكون طويل الأجل أو مفيدًا. في الواقع، وفقًا لمستر، فإن الزيادة إلى مستوى أعلى قليلاً من 2٪ ستكون إيجابية، على الرغم من أن الاقتصاد لا يزال بعيدًا عن أهداف السياسة.

وأشارت ميستر أيضًا إلى أن الأسعار المرتفعة الناتجة عن مشكلات جانب العرض قد تستمر حتى 6 أشهر. وأضافت أخيرًا أن الارتفاع في عوائد السندات لا يثير القلق وأن الاحتياطي الفيدرالي لا يحتاج إلى الرد عليه.

يذكر ان ارتفاع العائد على السندات خاصة السندات الامريكية المستحقة لعشر سنوات كانت من أهم العوامل التي ساهمت في تراجع اسعار الذهب خلال مارس الماضي.

ارتفاع سعر الذهب وتباين أسعار المعادن النفيسة

ارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس تحرك الدولار مقابل ست عملات رئيسية – بشكل طفيف بنسبة 0.04% ليستقر عند 92.6683 نقطة.

ارتفع سعر الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بنسبة 0.13% ليتداول عند مستويات 1,730.44 دولار للأوقية. من ناحية أخرى ترجع سعر الفضة بنسبة 0.08% ليتداول عند 24.87 دولار للأوقية، في الساعة 8:42 بتوقيت جرينتش.

في نفس الوقت تراجع سعر البلاتين بنسبة 64% ليتداول عند مستويات 1204 دولار للأوقية. بينما ارتفع سعر البلاديوم بنسبة0.66% ليتداول عند 2680 دولار للأوقية.

على صعيد تداولات الذهب في العالم العربي، شهدت أسعار الذهب تباين ما بين مصر والسعودية حيث استقر سعر الذهب في مصر بينما ارتفع في المملكة العربية السعودية.

استقر سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية لليوم الثلاثاء، حيث سجل سعر الذهب (عيار 24) عند 863 جنيهًا. بينما سجل جرام سعر الذهب من (عيار 21) عند 755 جنيه مصري. كما سجل سعر الذهب (عيار18) عند 645 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية ارتفع سعر الذهب خلال التعاملات المبكرة، حيث بلغ سعر جرام الذهب (عيار 24) عند 209.18 ريال. كما ارتفع جرام الذهب من (عيار 21) إلى 183.03 ريال. أما جرام الذهب (عيار 18) فيلغ سعره 156.89 ريال.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.