الفوركس اليوم: الدولار والين يبدآن أسبوعهما بخطوة للخلف

آدم ليمون

الملخص: بدأت الأصول الخطرة في الارتداد بعد أن تعرضت لضربة قوية في نهاية الأسبوع الماضي

 

ارتفاع الدولار الأمريكي بقوة خلال الأسبوع الماضي؛ تعافي الأصول الخطرة مع افتتاح أسبوع جديد

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

  • الأصول الخطرة مثل الأسهم والعملات المشفرة بعيدة كل البعد عن الارتفاعات الأخيرة التي كانت قد وصلت إليها، والتي تمثل في الكثير من الحالات المستويات الأعلي على الإطلاق. ومع ذلك، يظهر هذا الأسبوع حتى الآن انتعاشًا في الأصول ذات المخاطر العالية.
  • في سوق الفوركس، يعتبر الين الياباني هو العملة الأضعف، يليه الدولار الأمريكي. بينما المعادن الثمينة والدولار الأسترالي قويان نسبيًا.
  • من المحتمل أن يكون يومًا هادئًا نسبيًا في سوق الفوركس، في ظل عدم وجود أي بيانات اقتصادية رئيسية مجدولة.
  • تراجعت أعداد الوفيات من فيروس كورونا عالميًا بشكل حاد خلال الأسابيع الخمسة الماضية لتصل إلى مستوى 25٪ أقل من الذروة.
  • بلغ إجمالي حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 114.7 مليون مع متوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 2.22٪. وقد انخفضت أعداد الحالات والوفيات الجديدة المؤكدة على مستوى العالم بقوة منذ ذروتها في أوائل يناير، لذلك هناك دلائل على أن الموجة العالمية الحالية الثقيلة ربما تكون قد تخطت ذروتها.
  • أسرع تقدم فيما يتعلق بإعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا  للسكان كان في إسرائيل، والتي أعطت بالفعل جرعة أولى من لقاح فايزر إلى 51٪ من مجموع سكانها وجرعة ثانية إلى 36٪ (والتي تشمل أكثر من 80٪ ممن هم فوق سن 40). بينما تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثانية، حيث أعطت الآن 61 لقاحًا لكل 100 من سكانها. وبالنسبة لمعظم العالم، يظل اللقاح بعيدًا عن المتناول. ولا يزال التقدم بطيئًا في الاتحاد الأوروبي المتضرر بشدة حيث أعطت دولة واحدة فقط من الدول الأعضاء (الدنمارك) أكثر من 10 جرعات لكل 100 شخص.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بسرعة أكبر في النمسا، البرازيل، الكاميرون، تشيلي، قبرص، جمهورية التشيك، الإكوادور، إستونيا، إثيوبيا، فنلندا، ألمانيا، اليونان، المجر، إيطاليا، كينيا، الكويت، لبنان، ليتوانيا، مالطا، مولدوفا، الجبل الأسود، هولندا، مقدونيا الشمالية، النرويج، باراغواي، الفلبين، بولندا، رومانيا، السنغال، صربيا، سلوفاكيا، الصومال، أوكرانيا،  وأوروغواي.

صورة توضيحيه

آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.