الفوركس اليوم: الأسهم تهبط بشدة بينما ترنفع عائدات السندات الأمريكية مرة أخرى

آدم ليمون

الملخّص: توقعات ارتفاع التضخم وعائدات الخزانة طويلة الأجل تسبب رعب في أسواق الأسهم

 

الدولار الأمريكي يتأرجح؛ زوج العملات الدولار الأمريكي/الين الياباني يخترق أعلى مستوى جديد له في عدة أشهر؛ مؤشرات الأسهم العالمية تستعيد قوتها المحدودة

  • تراجعت مؤشرات سوق الأسهم العالمية بشدة، حيث وصلت توقعات التضخم الأمريكية إلى أعلى مستوى لها في 13 عامًا عند 2.5٪ ، بينما لامست عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات المستوى الرئيسي 1.5٪. كما انخفض مؤشر Nikkei 225 الياباني بأكثر من 2٪ في جلسة اليوم، بينما تم تداول مؤشر NASDAQ 100 التكنولوجي الأمريكي عند أدنى سعر في شهرين.
  • في سوق الفوركس، يعتبر الين الياباني العملة الأضعف، في حين أن الدولار الأمريكي قوي نسبيًا.
  • سجل الذهب أدنى سعر له في 6 أشهر أمس بالدولار الأمريكي. ويُظهر المعدن الثمين ضعفًا مستمرًا.
  • تقدم زوج العملات الدولار الأمريكى مقابل الين الياباني مرة أخرى ليحقق أعلى مستوى جديد في عدة أشهر، وهذه المرة فوق 107.00، مع وجود احتمالات لحدوث المزيد من التقدم خلال الأيام المقبلة.
  • فشل المتداولون على صعود البيتكوين في دفع السعر فوق مستوى المقاومة الرئيسي عند 51,837 دولارًا ويتم تداول السعر مرة أخرى تحت 50 ألف دولار. هذه إشارات على هبوط البيتكوين على المدى القصير.
  • تم الإعلان عن الميزانية السنوية للحكومة البريطانية بالأمس، ولكن كان لها تأثير ضئيل على قيمة الجنيه الإسترليني.
  • لقد تراجعت أعداد الوفيات من فيروس كورونا عالميًا بشكل حاد خلال الأسابيع الخمسة الماضية لتصل إلى مستوى 33٪ أقل من الذروة. وانخفضت الحالات المؤكدة الجديدة إلى أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2020.
  • بلغ إجمالي أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 115.7 مليون مع متوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 2.22٪.
  • أسرع تقدم فيما يتعلق باعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا للسكان كان في إسرائيل، التي أعطت بالفعل جرعة أولى من لقاح فايزر إلى 52٪ من إجمالي سكانها وجرعة ثانية إلى 39٪ (والتي تشمل أكثر من 88٪ ممن تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والذين إما تلقوا جرعة من اللقاح أو تعافوا من الإصابة بفيروس كورونا). وتأتي دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية حيث تم تطعيم 22٪ من كل سكانها بشكل. أما بالنسبة لمعظم العالم، يظل اللقاح بعيدًاعن المتناول. ولا يزال التقدم بطيئًا في الاتحاد الأوروبي المتضرر بشدة مع عدم قيام دولة واحدة من الدول الأعضاء بتلقيح حتى 4٪ من سكانها. كما بدأت الدنمارك والنمسا في استكشاف طرق لتعزيز توفير اللقاح خارج هياكل الاتحاد الأوروبي.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بسرعة أكبر في النمسا وبلغاريا وتشيلي وقبرص وإستونيا وإثيوبيا وفنلندا والمجر وإيطاليا وجامايكا والأردن والكويت ومالطا ومنغوليا وباكستان والفلبين وصربيا والصومال .
    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.