الذهب يتراجع الى ادنى مستوياته في تسعة اشهر

أمير عيسى

سجلت اغلاقات الذهب الاسبوع الماضي ادنى مستوياته منذ 9 أشهر ليتراجع سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية من يوم الاحد عربيًا. حيث ساهمت العديد من العوامل في الضغط على سعر الذهب عالميًا كان ابرزها ارتفاع الدولار وميل المستثمرون الى السندات ذات العائد. وذلك في تخوف من حدوث تضخم في اسعرا المستهلك نتيجة برامج التحفيز الامريكية.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

في هذا الاطار قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، أن الارتفاع الأخير في عوائد سندات الخزانة هو علامة على أن الاقتصاد "يعود إلى مساره الصحيح"  في حديثها، أشارت يلين إلى أن أسعار الفائدة طويلة الأجل قد ارتفعت حيث يتوقع المشاركون في السوق انتعاشًا أقوى بسبب التفاؤل بشأن حزمة التحفيز البالغة 1.9 تريليون دولار وتطعيمات كوفيد-19 .

وأضافت وزيرة الخزانة أنها لا تعتقد أن الأسواق تتوقع ارتفاع التضخم فوق هدف 2٪ في أي وقت قريب ، لكنها أشارت إلى أن الاحتياطي الفيدرالي لديه الأدوات اللازمة لمعالجة التضخم إذا لزم الأمر.

في غضون ذلك، قال زعيم الأغلبية في مجلس النواب ستيني هوير يوم السبت إن مجلس النواب الأمريكي سيجري التصويت النهائي على مشروع قانون تحفيز فيروس كورونا يوم الثلاثاء. ووافق مجلس الشيوخ على مشروع القانون في وقت سابق يوم السبت في تصويت على أسس حزبية.

"يوم الثلاثاء ، سينظر مجلس النواب في النسخة المعدلة من مجلس الشيوخ لخطة الإنقاذ الأمريكية ، حتى نتمكن من إرسال هذا القانون إلى الرئيس بايدن للتوقيع عليه في وقت مبكر من الأسبوع المقبل. ويفي الديمقراطيون بوعدنا باتخاذ إجراءات لهزيمة هذا الفيروس وتقديم المساعدة التي يحتاجها الشعب الأمريكي حتى يتمكن اقتصادنا من إعادة الانفتاح بشكل آمن وكامل ".

تجاوز عدد وفيات كوفيد -19 نحو 2.6 مليون ودولتين عربيتين تتصدران

تجاهل المستثمرون تواصل انتشار فيروس كورونا مع اخر احصاء والذي اظهر أكبر عدد من الوفيات في الولايات المتحدة، حيث توفي أكثر من 520 ألف شخص بعد إصابتهم بفيروس كورونا. وفي الوقت نفسه، سجلت البرازيل أكثر من 260 ألف حالة وفاة وأبلغت المكسيك عن أكثر من 190 ألف حالة وفاة.

وفقًا لجامعة جونز هوبكنز، سجلت  أعلى معدل إماتة للحالات في اليمن بنسبة 26.9٪، تليها المكسيك بنسبة 8.9٪ ثم سوريا بنسبة 6.6٪.

 تراجع اسعار الذهب عالميًا وعربيًا

على صعيد التداولات، أنهت العقود الآجلة للذهب لشهر أبريل على تراجع عند 1698.50 دولار للأوقية، وهو أدنى إغلاق منذ أوائل يونيو 2020. كما تراجع سعر الذهب الفوري 1.66% ليتداول عند مستويات1,698.53  دولارًا للأوقية، بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار الذي يقيس متوسط حركة الدولار مقابل سته عملات رئيسية الي 91.9572 نقطة.

على صعيد العالم العربي سجل سعر الذهب تباين خلال التعاملات الصباحية في أكبر اسواق المنطقة العربية حيث استقر سعر الذهب بمصر وبينما ارتفع في المملكة العربية السعودية.

في مصر استقر سعر تراجع المعدن الاصفر خلال التعاملات الصباحية يوم الاحد مع تسجيل جرام الذهب من (عيار 24 ) 858 جنيه مصري كما انخفض سعر جرام  (عيار 21) ليسجل 751 جنيه مصري واخيرًا هبط جرام الذهب من (عيار 18) 644 جنيه مصري.

في غضون ذلك، ارتفعت أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية حيث صعد سعر الذهب (عيار 24 ) ليتداول عند مستويات 205.23 ريال سعودي. كما ارتفع سعر الذهب (عيار 21)  نحو 179.58 ريال .اخيرًا سجل جرام الذهب (عيار 18) 153.93 ريال سعودي .
 

الرسم البياني الأسبوعي للذهب

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية
:

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.