الدولار يرتفع عند اعلى مستوياته في ثلاثة أشهر

أمير عيسى

ارتفع سعر الدولار مقابل العملات العالمية عملات الشرق الأوسط والوطن العربي، وسط تواصل ارتفاع العوائد على السندات مع تزايد مخاوف التضخم المتوقع بعد موافقة الكونجرس على قانون الإغاثة الامريكية والذي يتضمن تحفيز بما يقارب تريليوني دولار امريكي. تمت الموافقة على حزمة الإغاثة بأغلبية 50-49 صوتًا من مجلس الشيوخ يوم السبت، ومن المقرر التصويت عليه هذا الأسبوع.  مما يمهد الطريق لشيكات بقيمة 1400 دولار وإعانات البطالة.

على صعيد التداولات، صعد الدولار إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر كما ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية المستحقة لــ 10 سنوات لتتداول مقتربة من أعلى مستوياتها في عام وسط آمال بنمو اقتصادي بعد بيانات اقتصادية إيجابية من أكبر اقتصادين في العالم. حيث ارتفعت وظائف القطاع الخاص بالولايات المتحدة بشكل أفضل من التوقعات، اما في الصين فقد أظهرت البيانات خلال شهر فبراير/ شباط ارتفاع الصادرات الصينية وتحسن قطاع التصنيع في البلاد.

حول ارتفاع العائد على السندات علقت وزيرة الخزانة الأمريكية على مخاوف زيادة التضخم قائلة انها مخاوف مستبعدة وسط استمرار الركود في سوق العمل بالتزامن ع ارتفاع البطالة الحقيقة.

ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية

ارتفاع مؤشر الدولار امام العملات الرئيسية بنسبة 0.43% ليستقر عند 92.312 نقطة. امام الباوند ارتفاع الدولار بنسبة 0.18% ليتداول الباوند دولار عند مستويات 1.38202. كما سجل الدولار ارتفاع مقابل العمل الاوروبية ليتداول اليورو دولار عند 1.18637.

امام الدولار الاسترالي ارتفع الدولار بنسبة 059% ليتداول الزوج عند مستويات 0.76475. كذلك امام الدولار النيوزلندي ارتفع الدولار بنسبة 0.84% ليتداول الزوج عند مستويات 0.71091. ارتفع الدولار مقابل العملة اليابانية الي مستويات 108.875 ين. ارتفعت العملة الأمريكية عند 0.9349 فرنك سويسري.

كذلك مقابل عملات الشرق الأوسط، واصل الليرة التركية خسائرها مقابل الدولار خلال التعاملات صباح اليوم الاثنين، ليسجل الدولار مستويات 7.688 ليرة تركية. في العالم العربي ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري حسب اعلان البنك المركزي المصري صباح اليوم ليسجل الدولار مستويات 15.75 جنيه مصري للبيع و15.65 للشراء.

في السودان التي قفز سعر الدولار فيها خلال تعاملات الشهر الماضي رسميًا بعد تحرير سعر الجنيه السوداني ليسجل خلال تعاملات صباح اليوم عند 378.25 جنيه للشراء، و380.14 جنيه للبيع.

اخيرًا تراجع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية بعد القفزة الكبيرة خلال الأسبوع الماضي في سعر الدولار بالبلاد. حيث سجل سعر الدولار في السوق الموازية ما بين 10200و 10350 ليرة .

أسعار الدولار مقابل العملات الرئيسية

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.