الدولار يتراجع مع افتتاح الأسواق بعد ارتفاعات قوية في نهاية الأسبوع

أمير عيسى

تراجع سعر الدولار مقابل العملات الرئيسية بينما استقر بلا تغيير مقابل عملات العالم العربي والشرق الأوسط بعد ان سجل ارتفاعات قوية خلال نهاية التداولات الأسبوعية. وذلك بعد أن صوت مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون بـ 219 مقابل 212 للموافقة على مشروع القانون بقيمة 1.9 تريليون دولار من أجل مساعدة الأمريكيين الذين يعانون من تأثير جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد.

تم إحالة التشريع إلى مجلس الشيوخ من خلال تسوية الميزانية دون دعم الجمهوريين من أجل المسار السريع لتمرير الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها من فيروس كورونا. من المتوقع أن يقوم المشرعون بتعديل مشروع القانون، وإرسال نسخة مختلفة من المساعدة المتعلقة بالوباء إلى مجلس النواب قبل اعتماد الخطة.

في نفس الإطار، حث رئيس الولايات المتحدة جو بايدن مجلس الشيوخ على تمرير حزمة الإغاثة الخاصة به بسرعة بعد أن وافق مجلس النواب على مشروع قانون بقيمة 1.9 تريليون دولار. وقال بايدن يوم السبت "الآن، ينتقل مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ الأمريكي، حيث آمل أن يتلقى إجراءً سريعًا. ليس لدينا وقت نضيعه".

"إذا تصرفنا الآن، بشكل حاسم وسريع وجريء، يمكننا أخيرًا أن نتغلب على هذا الفيروس. يمكننا أخيرًا تحريك اقتصادنا مرة أخرى. وقد عانى شعب هذا البلد كثيرًا لفترة طويلة جدًا. نحتاج إلى تخفيف ذلك معاناة ".

تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية مع افتتاح الاسواق

اما عن حركة الدولار، يتوقع الخبراء ان يكون تراجع الدولار نوع من التصحيح قبل ان يعاود الارتفاع. اما على صعيد التداولات، فقد تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.02% ليتداول عند مستويات 90.7447 نقطة. في الساعة 09:55 صباحًا بتوقيت جرينتش. بينما ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.28 ٪ في نفس الوقت، ليسجل مستويات 1.20907 دولار.

في نفس الوقت، صعد الجنيه الاسترليني مقابل الدولار خلال التداولات الصباحية ليستقر عند مستويات 1.39814. كما استقر الدولار مقابل الين الياباني بلا تغيير ليتداول الدولار ين عند 106.56.

ارتفع الفرنك السويسري مقابل الدولار الامريكي ليتداول زوج الدولار فرنك عند 0.9090. في الساعة 09:56 صباحًا بتوقيت جرينتش. في نفس الوقت ارتفع الدولار الكندي مقابل نظيره الامريكي بنسبة 0.33% ليتداول الزوج عند 1.2688.

تداولات بلا تغيير مقابل عملات العالم العربي والشرق الاوسط

على صعيد تداولات الدولار مقابل عملات العالم العربي والشرق الاوسط، شهد الدولار تحركات طفيفة حيث اتسمت الأسعار بنوع من لاستقرار خاصة امام العملات العربية التي تتسم بحرية الحركة مقابل العملة الامريكية. 

في مصر سجل الدولار استقرار خلال التعاملات المبكرة من يوم الاثنين، بعد ارتفاع طفيف مقابل الجنيه المصري خلال يوم أمس الاحد. حيث أعلن البنك المركزي المصري ان صرف الدولار الامريكي اليوم امام الجنيه المصري قد سجل 15.65 جنيه للشراء، و15.75 جنيه للبيع.

في لبنان لم يتغير سعر الدولار خلال صباح اليوم عن سعر اغلاق يوم أمس في السوق الموازية. حيث سجل سعر الدولار ما بين "9600 - 9650" ليرة لبنانية لكل دولار أميركي.  

اما في السودان فقد أعلن بنك السودان المركزي استقرار سعر الدولار عند 377.09 جنيه للشراء و378.97 جنيه للبيع.

اخيرًا سجلت الليرة التركية، بعض الارتفاع مقابل الدولار بعد ان خسرت كل ارتفاعاتها خلال 2021 مع ارتفاع السندات الامريكية ليسجل الدولار الأمريكي مستويات 7.3501 ليرة للشّراء، 7.3569 ليرة للبيع.

صورة توضيحية للدلار الامريكي

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.